U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية تحسين أداء الكمبيوتر وزيادة سرعته لنظامي التشغيل windows - mac - إبداع تقني


كيفية تحسين أداء الكمبيوتر وزيادة سرعته لنظامي التشغيل windows - mac - إبداع تقني
كيفية تحسين أداء الكمبيوتر وزيادة سرعته لنظامي التشغيل windows - mac - إبداع تقني

كيفية تحسين أداء الكمبيوتر وزيادة سرعته لنظامي التشغيل windows - mac 

تسريع جهاز الكمبيوتر، الذي يعمل بنظام Windows أو Mac، هل تسألت يوما عن أسباب بطئ جهاز الكمبيوتر، الخاص بك، تعتبر أسباب بطئ أجهزة الكمبيوتر، كثيرة جدا وتختلف من جهاز لآخر، لذلك قررنا أن نقدم لكم عبر موقع" إبداع تقني ",أفضل الحلول الممكنة لتنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك،حيث تتوفر بعض البرامج لأجهزة سطح المكتب بشكل مجاني تماماً، كما  تساعدك في تنظيف جهاز الكمبيوتر وزيادة سرعته، دون دفع اي رسوم مالية، سوف نقدم لكم أفضل برنامج لتنظيف الحاسوب، الخاص بك عن تجربة شخصية، وهو ببرنامج Parallels Desktop.


مميزات برنامج Parallels Desktop


تم تطويره هذا البرنامج بواسطة شركة Parallels ، وهي تعتبر من أفضل شركات التكنولوجيا، فهي مشهورة جدا ببرنامج Parallels Desktop للوصول عن بعد ، Parallels Toolbox  ، كما يوحي الاسم ، مجموعة من الأدوات لمساعدتك في إنجاز المهام، وبينما سأركز هنا بشكل أساسي على استخدام Parallels Toolbox لتنظيف جهاز الكمبيوتر وزيادة سرعته، فإن هذا البرنامج يمكن أن يفعل أكثر من ذلك بكثير.


  • البحث عن التكرارات

توجد داخل البرنامج عدة مميزات مختلفة، من ضمن هذه المميزات ميزة Find Duplicates، الميزة التي أجدها مفيدة شخصياً ، هذا أمر رائع بالنسبة للأشخاص الذين يعملون على التخزين المحلي، بدلاً من العمل علي السحابة أو مساحات تخزين خارجية ، لأن الملفات المكررة تبدو وكأنها شيء مزعج حقاً، يؤدي التخلص منها إلى تبسيط وتسريع سير عملك وزيادة انتاجيته، كما يوفر تحرير مساحات اخري على القرص ، وكذلك تحرير مساحة النسخ الاحتياطي  أيضاً ، مما يجعل النُسَخ الاحتياطية أسرع وأكثر مرونة.


  • تنظيف جهاز الكمبيوتر

من الأشياء المفيدة والرائعة داخل برنامج Parallels Desktop، هو وجود ميزة Clean Drive، حيث تعتبر هذه الاداة طريقة سريعة وبسيطة للحصول على المزيد من المساحة الحرة وتحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من خلال فحص نظامك بالكامل لاكتشاف الملفات التي يمكن إزالتها بأمان ، مثل ذاكرة التخزين المؤقت والسجلات والملفات المؤقتة، التي تشغل مساحات كبيرة داخل جهاز الكمبيوتر، مما يؤدي في النهاية إلى إعاقة عمل الجهاز والتسبب في مشاكل عديدة مثل بطئ جهاز الكمبيوتر، كما تقوم أداة Clean Drive بفحص شامل  للقرص الصلب بشكل دوري .



  • مساحة تخزين إضافية

يوجد داخل برنامج  Parallels Desktop، اداة رائعة لتوفير مساحة تخزين إضافية لأجهزة الكمبيوتر،تستخدم أداة الذاكرة المجانية لتحرير الذاكرة غير النشطة بعد استخدام كافة الموارد والمستندات مثل Photoshop. يمكنك بنقرة واحدة فقط تحسن استهلاك الذاكرة وتساعد على تحسين الأداء العام للكمبيوتر وزيادة سرعته ,مما يجعل جهاز الكمبيوتر يعمل بكفاءة وانتاجية عالية.


  • تغيير حجم الصور

يمكن للصور أن تشغل مساحات كبيرة ، حيث تتوفر طرق مختلفة لتقليل ضغط التخزين، من ضمن هذه الطرق تصغير حجم الصور، كما يمكنك استخدام أداة Resize Images، لتغيير حجم الصور أو تحويلها إلى تنسيق مختلف ببساطة عن طريق سحب ملف أو أكثر من ملفات الصور إلى نافذة أو رمز الأداة وتحديد أبعادك وتفضيلات التنسيق الخاصة بك. أنا أفضل هذه الأداة لأنها تحتوي على ميزة إضافية يمكنها تسريع وتنظيف الجهاز.


  • إلغاء تثبيت التطبيقات

توجد  داخل البرنامج أداة ممتازة جدا  تدعي  Uninstall Apps، تعتبر أداة مثالية وآمنة لإزالة التطبيقات والملفاتها المعقدة بسهولة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك الملفات التي لم تعد مستخدمة والمرتبطة بالتطبيقات ، مثل معالجات التثبيت، وملفات data.

إقرأ ايضا:

>>مايكروسوفت - ميزة جديدة في ويندوز 10 تمنح المستخدمين تحكمًا أكبر في البيانات التشخيصية 2020



مميزات إضافية


تحتوي اداة Parallels Toolbox، على الكثير من الميزات الأخرى المضمنة في أكثر من 30 أداة على الإطلاق ، من وضع العرض التقديمي الذي يمكنك بنقرة واحدة من إخفاء رموز سطح المكتب ، وتعطيل الإخطارات ، وإيقاف وضع السكون حتى لا يتم إزعاج المستخدم ، يمكن أيضا النظر إلى أداة Clipboard History التي تقوم بتخزين كافة البيانات حول ما تقوم به من عمليات القص والنسخ داخل جهازك ، وكما توجد أداة Make GIF سهلة الاستخدام ، بحسب ما يوحي الاسم ، فهي تقوم بإنشاء ملفات GIF وتنزيل أدوات الصوت وتنزيل الفيديو التي تتيح لك التقاط ملفات الصوت والفيديو من صفحات الويب المختلفة.

يأتي Parallels Toolbox مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام ، وبعد ذلك يتم محاسبتك بـ 19.99 دولارًا في السنة. تم  استخدام البرنامج ووجدته مفيدًا جدًا ، وواحدة من تلك الأدوات التي أنتقل إليها بانتظام لحل المشكلات الصغيرة والمشكلات الأكثر تعقيدا في جهاز الكمبيوتر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة