-->
U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية زيادة سرعة شبكات الواي فاي "Wi Fi" لتحقيق اقصي استفادة أثناء العمل من المنزل - إبداع تقني


كيفية زيادة سرعة شبكات الواي فاي "Wi Fi" لتحقيق اقصي استفادة أثناء العمل من المنزل

كيفية زيادة سرعة شبكات الواي فاي "Wi Fi" 

أصبح العديد من الأشخاص يبحثون عن أفضل الطرق لزيادة سرعة شبكات الواي فاي، ومع تطور التكنولوجيا بشكل مستمر ازدادت أهمية شبكات الواي فاي، في البحث عن البيانات والمعلومات بشكل سريع وأكثر فاعلية، اليوم سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الإلكتروني "إبداع تقني" ، أفضل النصائح لزيادة سرعة الواي فاي، بطرق موثوقة وأكثر فاعلية.


انتشرت مصطلحات كثيرة في وقتنا هذا، مثل العمل الحر، والعمل من المنزل، وغيرها من المصطلحات التي  تشير إلى المفهوم نفسه ، وحتى يتمكن الأشخاص من أداء أعمالهم من المنزل، بطرق أكثر فاعلية وسرعة في الأداء، يتوجب على تلك الأشخاص وجود شبكة واي فاي سريعة، في أماكن عملهم أو المحيط الذي يتواجد فيه الأشخاص لأداء عملهم على أكمل وجه.

مما يعني ذلك أن شبكة الواي فاي Wi-Fi، في منزلك أو مكتبك أصبحت ذات  أهمية كبيرة، من أي وقت مضى، حيث أن جهاز التوجيه، يتيح الكثير من الإعدادات التي يمكن ضبطها من خلال بعض الاعدادات السهلة للحصول على سرعات ممتازة لشبكة الواي فاي، تساعدك في إنجاز اعمالك بشكل سريع، فيما يلي سوف نوضح اهم النصائح لتحقيق اقصى استفادة من شبكة الواي فاي أثناء العمل من المنزل أو المكتب.

إختبار سرعة الواي فاي "Wi Fi"


إن كنت تريد إجراء تغييرات على شبكة الواي فاي في المنزل، أو المحيط الخاص بك ، فسوف تحتاج إلى القيام  بإختبار  شبكة الواي فاي الخاصة بك، إعتماداً على بيانات واضحة ودقيقة. وتعتبر أفضل طريقة هي إجراء بعض اختبارات السرعة لاكتشاف ضعف اتصال الواي فاي، حتى تتمكن من تقوية شبكة الواي فاي، ومعرفة السرعة الخاصة بالشبكة.

حيث تتوفر العديد من الخدمات المجانية على شبكة الانترنت التي تساعدك في معرفة سرعة شبكة Wi-Fi مجاناً ، ومن أفضل هذه الأدوات، أداة Ookla Speedtest، الأكثر استخدامًا على شبكات الإنترنت ، حيث تتميز باتصالها بعدد كبير من الخوادم العالمية والمحلية، بحيث تتيح لك الاختيار من بين العديد من الخوادم القريبة لقياس سرعة شبكات الواي فاي، وتتميز بسهولة الاستخدام، كل ما عليك هو النقر على زر "انتقال" GO والانتظار لبضع ثواني.


تحقق من الإعدادات الأساسية

إن كنت تعمل بالقرب من جهاز التوجيه، فإن اتصال Ethernet السلكي، بالجهاز الخاص بك هو أفضل طريقة لضمان الحصول على سرعات عالية لشبكة الواي فاي.

وإن كنت غير قادراً على العمل بجوار جهاز التوجيه، وتواجه بعض المشاكل التي تكون فيها إشارة Wi-Fi، ليست قوية بالقدر الذي تحتاجه، هنا يمكنك الإستعانة بجهاز بسيط وغير مكلف مثل "Wireless Range Extender" يمكن لهذا الجهاز توسيع نطاق التغطية لشبكة الواي فاي الخاصة بك.

ولكن قبل أن  تقوم بشراء جهاز موسع النطاق، فإنه من المستحسن تغيير موضع جهاز التوجيه الخاص بك لتعزيز الاتصال، وللحصول على أفضل إشارة ممكنة ضعه في مكان مفتوح أو مستوى ومن الأفضل وضعه على مكان عالي قدر الامكان، كما يمكنك تغيير موضع الهوائيات الخاصة بجهاز التوجيه، إن وجدت.


 ترقية جهاز التوجيه لزيادة سرعة Wi-Fi


إن لم تتمكن من الحصول على السرعة المطلوبة، من خلال الاعدادات السابقة في حل مشكلة بطء الاتصال، يمكنك شراء جهاز "Wireless Range Extender" الذي يوفر لك توسيع نطاق شبكة الواي فاي وتقويتها، كما أنه غير مكلف مكلف ، ومن الأفضل أن تقوم  بشراء الجهاز من الشركة نفسها المُصنعة لجهاز التوجيه الخاص بك.

اذا واجهتك المشاكل في العثور على تلك الجهاز، فليس أمامك سوى ترقية جهاز التوجيه نفسه للإصدار الأحدث، ويوجد في السوق الكثير من الخيارات التي تقدم سرعات عالية وذات جودة ممتازة، يجب عليك التأكد من إصدار جهاز التوجيه الخاص بك، حيث تقدم شركات الاتصالات أجهزة توجيه حديثة، وتعمل بشكل مستمر على تحديث تلك الأجهزة. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة