U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

منظمة الصحة العالمية تطلق خدمة المعلومات COVID-19 بالتعاون مع Whatsapp - إبداع تقني


منظمة الصحة العالمية


منظمة الصحة العالمية تطلق خدمة المعلومات COVID-19 



 منظمة الصحة العالمية، تطلق اداة جديدة تدعي WHO، هي عبارة عن برنامج دردشة آلي على Whatsapp، لتسهيل عمليات التواصل بين مختلف الفئات ، و توفير  أكبر قدر ممكن من المعلومات حول وباء الفيروس التاجي، COVID-19، الذي يجتاح العالم.

لجأت منظمة الصحة العالمية، إلى منصة الرسائل  المملوكة لشركة فيس بوك، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من مختلف فئات المجتمع، كما خصصت منظمة الصحة العالمية، رقم خاص للتواصل عبر منصة Whatsapp, لمختلف شعوب العالم.


للتفاعل معه ، سيحتاج المستخدمون إلى إرسال رسالة إلى حساب منظمة الصحة العالمية على الرقم المخصص "+41 79 475 22 09 "وإرسال كلمة "Hi" لبدء الدردشة ، وبعد ذلك سوف يتم إرجاع كافة المتطلبات الخاصة بالمستخدم للوصول إلى المعلومات الرسمية حول الفيروس التاجي، COVID-19 .

ذكرت منظمة الصحة العالمية، بانه سيتم تحديث كافة  المعلومات والبيانات  المستخدمة بشكل مستمر، وفي هذه التجربة متوفرة باللغة الإنجليزية فقط. ومن المقرر أن يتبع ذلك الإسبانية والصينية والفرنسية والروسية وبعض اللغات الأخرى، خلال الأيام المقبلة.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، "التكنولوجيا الرقمية توفر لنا فرصة غير مسبوقة لانتشار المعلومات الصحية الحيوية وانتشارها أسرع من الوباء ، مما يساعدنا على إنقاذ الأرواح وحماية الضعفاء".

تهدف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع مراكز مكافحة الأمراض والاوبئة، إن يتم تقديم كافة المعلومات الوقائية والنصائح الطبية، لكافة الفئات المختلفة حول العالم ، عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، و منصات التواصل الاجتماعي.

يحتوي تطبيق WhatsApp، على صفحة معلومات خاصة به تم إنتاجها جنباً إلى جنب مع اليونيسف، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الصحة العالمية. حيث قالت الشركة أيضًا إنها ستمنح مليون دولار للشبكة الدولية لتقصي الحقائق لمحاربة انتشار المعلومات الخاطئة والمضللة عبر الرسائل القصيرة وخدمات المراسلة الفورية.

إقرأ أيضاً:


قال الرئيس التنفيذي "Mark Zuckerberg"  لشركة Facebook،  في ذلك الوقت: "إن التركيز الأساسي بالنسبة لنا هو التأكد من إمكانية وصول الأشخاص إلى معلومات موثوقة ونصائح مفيدة لصحة المجتمع، من خلال مصادر معترف بها دوليا ، لنشر المعلومات الموثوقة عبر الشبكة على نطاق أوسع ، والتأكد من عدم انتشار المعلومات الخاطئة".

من جانبه، فقد اعلن "مارك زوكربيرغ "،  لشركة WhatsApp ، Facebook ، خلال الأسبوع الماضي إنه سيبدأ بوضع معلومات ونصائح، متعلقة بفيروس كورونا، COVID-19، في أعلى خلاصات أخبار المستخدم .


ذكر مدير الشبكة الاجتماعية أن هناك عدداً من الأخبار الكاذبة والمضللة، على منصته ، بما في ذلك واحدة تشجع الأشخاص المرضى على عدم العلاج ، وآخر يشجع الاشخاص لشرب الكحول  إذا اعتقدوا أنهم مصابون بالفيروس التاجي.

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ساهمت منصة Facebook بـ 720.000 كمامة ،للعمال الاصحاء داخل الشركة، حيث قامت الشركة بتخزينهم في حالة وجود حرائق أو إعصار.

الاسمبريد إلكترونيرسالة