U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

سناب شات - Snapchat يطلق ميزة جديدة تساعد في نشر الوعي الصحي والحد من الاخبار المضللة حول COVID-19


سناب شات يطلق ميزة جديدة تساعد في نشر الوعي الصحي حول COVID-19

سناب شات يطلق ميزة جديدة تساعد في نشر الوعي الصحي حول COVID-19


أعلنت شركة Snapchat , عن طرحها ميزة جديدة تدعي Here For You في محاولة  من الشركة لنشر ثقافة الوعي الصحي ,وتقديم النصائح والارشادات للحفاظ علي صحة المجتمع ,والحد من انتشار الفيروس التاجي , COVID-19, عن طريق تقديم  النصائح والتوجيهات المتعلقة بحماية الاشخاص , والحد من انتشار فيروس كورونا في العالم , وبمناسبة يوم الإنترنت العالمي لأمن وسلامة المجتمع ، كشفت شركة  Snapchat , عن الميزة القادمة التي تهدف إلى توجيه المستخدمين إلى موارد الصحة ,ونشر ثقافة الوعي الصحي ,بين افراد المجتمع .


وكتبت الشركة علي موقعها الخاص Snapchat "هنا من أجلك ، التي ستنطلق في الأشهر المقبلة ، ستعرض موارد الامن والسلامة من الخبراء المحليين عندما يبحث Snapchatters عن مواضيع معينة ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالقلق والاكتئاب والتوتر والحزن والأفكار الانتحارية والتسلط"  حيث لم يكن العالم بالفعل في أفضل حالة  خلال الاشهر الماضية.


لكن الأمور أخذت منذ ذلك الحين منعطفًا كبيرًا في شتي انحاء العالم ,فقد تأثرت الصحة العقلية  والجسدية, للجميع نتيجة لذلك إن احتمال كابوس الفيروس التاجي , COVID-19 ,المشترك الخاص بنا يمكن أن يستمر لمدة 18 شهرًا آخر ,كما ذكرت بعض المصادر العالمية ,لذلك قررنا مشاركة الاشخاص في تقديم بعض النصائح والمعلومات ,للحد من انتشار تلك الجرائم داخل المجتمع .


لذلك قررت الشركة , تقديم النصائح والارشادات للرد على جائحة الفيروسات التاجية التي اجتاحت العالم ، وذكرت  شركة Snapchat , يوم الخميس أنها اطلقت خدمتها  "هنا من أجلك" للحفاظ علي صحة المستخدمين ,والحد من انتشار الاخبار المزعجة التي تتعلق بصحة المجتمع ,كما تم توسيع مجال هذه الخدمة  Here For You , لتشمل موارد الصحة العقلية عند بحث المستخدمين عن مصطلحات مثل "الفيروسات التاجية" و "COVID-19". حاليًا ، نتيجة Here For You الوحيدة لعبارات البحث هذه هي الملف الشخصي Here For You Snapchat العام ، ولكن هذا سيتغير قريبًا.


بالإضافة إلى ذلك ، نحن بصدد إنشاء قسم بحث مخصص لـ Here For You ذات صلة بالفيروسات التاجية ، COVID-19 ,والذي سيتوفر للمستخدمين  Snapchatters من مجلس الإعلانات ، ومنظمة الصحة العالمية ، ومركز السيطرة على الأمراض ، و Crisis Text Line ، و NHS والشركاء الآخرين الذين ينشئون محتوى على القلق والإكتئاب , ونشر الاخبار المضللة ,تحديدًا قال متحدث بإسم Snap "نتوقع أن يبدأ هذا القسم في طرحه على Snapchatters الأسبوع المقبل.



بالنظر إلى حجم المعلومات  والاخبار الخاطئة والخوف المتداول بسبب تفشي الفيروس  COVID-19 ، واعراض المرض الذي يسببه الفيروس التاجي ، فإن أي جهد لتصحيح الحالة أو مساعدة الناس على التخفيف من قلقهم أمر مرحب به.


على الرغم من إضافة "الفيروس التاجي" إلى مصطلحات البحث الرئيسية لـ Here For You ،فلا تزال هناك فجوة كبيرة داخل هذه الميزة. وفقًا لاختبارات المقدمة حول هذه الاداه ، لا تظهر Here for You عند البحث في Snapchat عن المصطلحات المتعلقة باضطرابات الأكل ، بما في ذلك "فقدان الشهية"  و "النزيف" و "thinspo" و "pro ana".


قال الدكتور سيمون ويلكش ، باحث أول في علم النفس في جامعة فليندرز الأسترالية: "يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي تشجع الشباب  بل والمجتع بالكامل على التركيز بقوة على مظهرهم والطريقة التي يحكم بها أو ينظر إليها الآخرون", ومع ذلك ، من الممكن هنا بالنسبة لمطوري تلك الوسائل  أن يضيفوا  محتوى يقدم النصائح والمعلومات المفيدة حول صحة المجتمع ,او يتمكنوا من الوصول الي افكار المستخدمين التي تنشا من بعض الممارسات الخاطئة الموجودة داخل منصات التواصل الاجتماعي .

الاسمبريد إلكترونيرسالة