U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعلن عن مميزات خرافية جديدة تم اضافتها لسلسلة هواتف بيكسل "Pixel"


جوجل تعلن عن مميزات خرافية جديدة تم اضافتها لسلسلة هواتف بيكسل "Pixel"

جوجل تعلن عن مميزات خرافية جديدة لسلسلة هواتف بيكسل "Pixel"


شركة جوجل تعلن عن مميزات جديدة، لمستخدمي هواتف بيكسل "pixel", خلال الأسبوع الماضي أعلنت جوجل، عن مميزات رائعة لمستخدمي اجهزة "pixel" بيكسل، وتم ادراج تلك المميزات في التحديث الأخير لشهر مارس من شركة جوجل، الخاص بسلسلة هواتف Pixel.

ومن جانبه فقد أعلنت شركة جوجل  في بداية عام 2020, عن عدة سيناريوهات جديدة تجمع كافة المميزات التي أعلنتها شركة جوجل، لسلسلة هواتف Pixel ،وتم ادراج هذه الميزات تحت اسم "Feature Drop"، حيث يتم إرسال تلك الميزات في مجموعات بدلًا من إرسالها بشكل فردي، وذلك لجعلها أكثر فائدة، وأكثر انتاجية للمستخدمين.

تشمل  المميزات الجديدة سلسلة هواتف "Pixel 2", والإصدارات الأحدث، كما توجد بعض الميزات المخصصة فقط لمستخدمي هواتف  "Pixel 4"، وتم إطلاق التحديث بشكل رسمي، لجميع المستخدمين لاجهزة بيكسل، إن كنت من ضمن الأشخاص اللذين لم يقوموا بتنزيل هذا التحديث حتى الآن، فيمكنكم تنزيله في خطوات بسيطة سوف نعرضها لكم الآن.

  • اولاً اذهب الى "اعدادات الجهاز" Settings داخل هاتفك.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة " النطام" System، ثم اختر "متقدم".
  • بعد ذلك اضغط على "تحديث النظام" System update، يجب التحقق من وجود التحديث.


بعد الانتهاء من تلك الخطوات، سوف يظهر لك آخر تحديث يمكنك تحميله لهاتف بيكسل، وان قمت بتنزيل التحديث من قبل، فلن يظهر لك اي تحديث داخل الجهاز، وسوف يعلمك الجهاز عبر رسالة من النظام، إن هاتفك يعمل الآن بأحدث إصدار من Pixel جوجل.
بعد التأكد من تنزيل التحديث الخاص بجهاز Pixel, يمكنك مواصلة التصفح داخل هاتفك، والتعرف على أفضل المميزات الجديدة المقدمة من شركة جوجل، لسلسلة هواتف بيكسل Pixel, من خلال موقعنا "إبداع تقني " نعرض لكم أفضل المميزات التي أعلنتها جوجل، لمستخدمي هواتف Pixel.

ميزة تثبيت قائمة المشاركات


تتيح لك ميزة تثبيت قائمة المشاركات، من التحكم في كافة التطبيقات المفضلة، لديك والتي تستخدمها بشكل مستمر، ان يتم وضعها  في الجزء العلوي من قائمة المشاركات في نظام أندرويد 10, وهي تعتبر من ضمن مجموعة الخيارات التي يتم عرضها، عند الضغط على أمر المشاركات داخل التطبيق، كما تتيح لك تخصيص قائمة المشاركات بشكل كامل، وأشكال مختلفة.

لاستخدام هذه الميزة داخل هواتف Pixel، كل ما عليك ان تفعله،  هو الضغط بشكل مستمر علي أيقونة التطبيق الذي تريد تثبيته في قائمة المشاركات، بعد ذلك قم بالضغط على  خيار "Pin" المُضاَف حديثًا داخل هواتف بيكسل. وسيتم رفع أيقونة التطبيق بشكل مباشر، أعلى القائمة.

ميزة جدولة الوضع الداكن


تعتبر ميزة الجدولة للوضع الداكن، Dark Theme من  أفضل ميزات نظام التشغيل أندرويد 10، حيث يمكنك تفعليها والاستفادة منها، على مستوى  النظام بشكل عام، أو في بعض التطبيقات ، مما يساعدك في توفير طاقة البطارية، بشكل كبير ولكن الأمر سيصبح أكثر مرونة بالنسبة لمستخدمي هواتف بيكسل Pixel، في التبديل من الخلفية المضيئة إلى الخلفية المظلمة، مع القدرة على جدولة الوضع بناءً على شروق الشمس وغروبها، أو إعدادات الوقت بشكل محددة من اختيار المستخدم .

  • لتفعيل جدولة الوضع الداكن، داخل أجهزة بيكسل، انتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط على خيار "إعداد الشاشة" .
  • مرر للأسف داخل إعدادات الشاشة، حتى تتمكن من الوصول إلى خيار "الوضع الداكن" Dark Theme، ثم قم بالضغط على " جدولة" Schedule.
  • قم بالضغط على خيار "Turns on from sunset to sunrise" إذا كنت تريد تشغيل الوضع الداكن تلقائياً، عند غروب الشمس، أو اضغط على خيار "None" لتنشيط الوضع الداكن وفقًا لاعدادات الوقت.


 ميزة الوصول إلى بطاقات Google Pay


توفر ميزة الوصول إلى  بطاقات جوجل، والتصاريح "Cards & Passes" وصولا سريعاً بدون اي عقبات الي "جوجل بأي" Google Pay، كما تُسهِل من عملية التبديل، من بطاقة إلى أخرى حتى تتمكن من استخدامها  بدون اتصال إنترنت.

عند الضغط باستمرار على زر التشغيل، لاجهزة Pixel، بدلاً من رؤية أيقونة إيقاف التشغيل، سيظهر للمستخدمين  ايقونات بارزة أعلى الشاشة تقوم بعرض  كافة بطاقات Google Pay،مثل بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان، وكافة الوسائل المتعلقة بعمليات الشراء، مثل تذاكر الطيران، والشراء من المتاجر عبر الانترنت، وتوجد مميزات مختلفة عند  الضغط على زر التشغيل في هاتف Pixel 4، مثل إظهار قسم الطوارئ والمعلومات الطبية المختلفة.

ميزة القواعد


تعد شركةجوجل، احد افضل الشركات في مجال التكنولوجيا، لذلك قررت الشركة تحديث نظام التشغيل الخاص بها، وتم إضافة مميزات أكثر من رائعة، داخل سلسلة هوتف بيكسل، ومن ضمن هذه المميزات ميزة "القواعد" التي تتيح للمستخدم عرض قواعد مخصصة بناءاً على الشبكات اللاسلكية، المستخدمة في الهاتف، حيث يمكن لهذه الميزة إعداد هاتفك، بأوضاع مختلفة، عند الاتصال بالشبكة اللاسلكية، مثل وضع عدم الازعاج، وايقاف الرنين، عند الاتصال بالشبكة يقوم الهاتف بمنع كافة التنبيهات، بشكل تلقائي.

لا تتوفر  هذه الميزة، إلا مع عدد قليل من الاعدادات الصغيرة والمحدودة، لكن سوف  تتوفر هذه الميزة بشكل  رائع قريبا، و لتفعيل هذه الميزة داخل هواتف بيكسل، يمكنكم اتباع الخطوات التالية.

  • اولاً اذهب الى "اعدادات الجهاز" Settings داخل هاتفك.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة " النطام" System، ثم اختر "القواعد".
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة, اضغط على خيار "إضافة قاعدة" Add rule،  قم بتحديد  شبكة Wi-Fi، أو الموقع الجغرافي.

 على سبيل المثال  شبكة الواي فاي، التي تتصل بها في منزلك، أو موقع مكتبك الذي تقوم بزيارته بشكل مستمر,ثم إختر إعدادات نغمة الرنين، للهاتف أو اختر وضع عدم الإزعاج تلقائياً، عندما تكون في احد الأماكن المحددة في قائمة الشبكات والموقع الجغرافي .

ميزة مؤقت Motion Sense


تعتبر هذه الميزة حصرية بشكل كامل لهواتف "Pixel 4" ، هي عبارة عن إيماءة ونصوص جديدة مقدمة من "Motion Sense"، تقوم بتشغيل الموسيقى أو إيقافها مؤقتاً، أو الفديوهات والأصوات  الأخرى التي تقوم بتشغلها في الهاتف، عن طريق وضع يدك فوق الهاتف، بدون لمسه .
الاسمبريد إلكترونيرسالة