U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تعلن عن ميزة جديدة تدعي " حماية المكدس " لزيادة مستويات الامان والحفاظ علي الخصوصية2020

ميزة "حماية المكدس التي يتم فرضها عن طريق الأجهزة الحديثة" قيد التطوير, حيث تتوافر معاينة مبكرة في إصدارات نظام التشغيل Windows 10 Insider , سوف نتعرف علي اهم المميزات التي توفرها هذه الاداة


Microsoft تعلن عن ميزة جديدة "حماية المكدس التي تفرضها للأجهزة "


ميزة "حماية المكدس التي يتم فرضها عن طريق الأجهزة الحديثة" قيد التطوير, حيث تتوافر معاينة مبكرة في إصدارات نظام التشغيل Windows 10 Insider , سوف نتعرف علي اهم المميزات التي توفرها هذه الاداة ,من خلال موقعنا الإلكتروني إبداع تقني.

أعلنت شركة مايكروسوفت، اطلاق ميزة أمنية جديدة لنظام التشغيل Windows 10، حيث تتيح هذه الميزة التي تسمي " حماية المكدس " زيادة معدلات الأمان داخل نظام التشغيل ويندوز 10، تم استخدام أجهزة وحدة المعالجة المركزية المحلية لحماية التعليمات البرمجية الخاصة بها أثناء التشغيل داخل ذاكرة وحدة المعالجة المركزية.

كما يشير اسم الميزة ، الي دورها الأساسي في حماية مكدس الذاكرة، حيث يتم تخزين رمز التطبيق أثناء عمليات التنفيذ، تعمل هذه الاداة عن طريق تطبيق إدارة صارمة من داخل وحدة الذاكرة، خلال استخدام مزيج بين  الأجهزة ووحدة المعالجة المركزية الحديثة ومداخل النظام.


توفر ميزة " حماية التكديس التي يتم فرضها عن طريق الأجهزة " الحديثة لاستخدام ميزات الأمان المستندة إلى الأجهزة في وحدات المعالجة المركزية الحديثة للاحتفاظ بنسخة من حزمة النطام الخاصة بالتطبيق، في بيئة مؤمنة تماماً، حيث تم توفير هذه الميزة باستخدام أحدث خوارزميات الأمان، وذلك للحفاظ على خصوصية المستخدم بشكل كبير.

قالت شركة Microsoft، أن هذه الاداة سوف تعمل على منع البرامج الضارة من اختراق رمز التطبيق من خلال استغلال أخطاء الذاكرة الشائعة مثل تجاوزات ذاكرة التخزين المؤقت للمكدس أو مؤشرات التعلق أو المتغيرات غير المهيأة، وكلها معروفة للسماح للمهاجمين باختراق تدفق تنفيذ التعليمات البرمجية العادية للتطبيق، حيث يتم تجاهل أي تعديلات لا تتطابق مع مكدسات النظام، مما يؤدي إلى إيقاف أي محاولات استغلال بشكل فعال.

مدي توافر ميزة حماية المكدس

 تتوفر هذه الميزة لنظام WINDOWS 10 INSIDER FAST RING,في الوقت الحالي ، لا تزال هذه الميزة " حماية المكدس التي يتم فرضها عن طريق الأجهزة " في مراحلها الأولى ولا تزال قيد التطوير  ، وفقاً لهاري بولاباكا ، مدير مجموعة Microsoft Windows Kernel Group.

أصدرت شركة Microsoft، اليوم معاينة مبكرة لميزة " حماية المكدس التي يتم فرضها عن طريق الأجهزة " حيث تم تطبيق تلك المعاينة على نظام التشغيل Windows 10 Insider

يمكن للمطورين استخدام الإصدارات الحالية من إصدار المعاينة Windows 10 Insider، لاختبار تطبيقاتهم مع الحماية الجديدة ومعرفة كيفية عملها وما إذا ظهرت أي مشكلات أو معوقات لنظام التشغيل.

وأوضح بولاباكا في منشور على منتدى شركة مايكروسوفت، بأنه "من أجل الحصول على حماية مكدسة مفروضة على الأجهزة في تطبيقك ، هناك علامة رابط جديدة تضع قليلاً في رأس PE لطلب الحماية من النواة للملف القابل للتنفيذ" .

مواضيع ذات صلة بما تقرأ :




وقال مدير مايكروسوفت "إذا قام التطبيق بتعيين هذا البت وكان يعمل على أجهزة Windows متوافقة ومتوافقة مع مكدسات الظل ، فإن Kernel سيحتفظ بمكدسات الظل طوال فترة تشغيل البرنامج"في الوقت نفسه ، سوف تعمل ميزة " الحماية من التكديس التي يتم فرضها عن طريق الأجهزة " فقط على مجموعات الشرائح التي تدعم تعليمات تقنية، فرض التحكم في التدفق CET من Intel ، والتي بدورها تدعم آلية مكدسات الظل.

إذا كان جهاز الكمبيوتر يعمل على أجهزة قديمة ولا يدعم مكدسات الظل ، قال Pulapaka إن Windows سيتجاهل بت PE التي تمكّن ميزة " حماية مكدس الأجهزة التي يتم فرضها عن طريق الأجهزة " ، وسيتم تشغيل البرنامج كما هو دون حدوث أي تغيرات.

مستقبل شركة Microsoft، من المفترض ان هذه الميزة الجديدة هي أحدث ميزة أمان مقدمة من Microsoft، تم دمجها بإحكام مع الأجهزة الأساسية.

في العام الماضي ، أعلنت Microsoft، عن مشروع جديد يسمى أجهزة الكمبيوتر  الآمنة ، وهو نوع جديد من العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة  حيث يعمل نظام التشغيل Windows، بشكل متكامل مع أجهزة وحدة المعالجة المركزية الأساسية ، مما يتيح للمستخدمين حماية عالية، لتحقيق أكبر قدر ممكن من الحفاظ على خصوصيتهم والبقاء آمنين، ولكن  هذه ليست سوى البداية ، حيث تخطط الشركة لإضافة المزيد من الميزات المتشابهة والتي يمكن دمجها داخل نظام التشغيل Windows مع الأجهزة الأساسية لمزيد من الأمان.

نحن نستكشف الآن ميزات الأمان مع تكامل عميق للأجهزة، حتى يتمكن المستخدم من تحقيق أقصى مستويات الحماية ضد الهجمات الإلكترونية، من خلال دمج Windows و kernel بعمق مع الأجهزة ، فإننا نجعل من الصعب والمكلف على المهاجمين شن هجمات واسعة النطاق، على أنظمة التشغيل الخاصة بشركة Microsoft.

الاسمبريد إلكترونيرسالة