recent
أخبار ساخنة

كيفية التسجيل في موقع اتسي etsy وانشاء متجر الكتروني خاص بك 2021

شرح طريقة التسجيل في موقع اتسي etsy  وانشاء متجر الكتروني داخل الموقع 

كيفية التسجيل في موقع اتسي etsy وانشاء متجر الكتروني خاص بك 2021

شرح طريقة التسجيل والربح من موقع Etsy, للبدء في الربح من الانترنت، عن طريق الطباعة ووضع التصميمات على التيشرتات، تعتبر هذه الطريقة مربحة جدا لمن يمتلكون مهارة التصميم والأعمال الفنية، يقدم موقع Etsy, طريقة رائعة جدا لأصحاب هذه المهارات عن طريق إنشاء متجر إلكتروني خاص بك داخل موقع Etsy,الشهير في مجال التجارة الإلكترونية، والبدء في طباعة التصميمات الخاصة بك على التيشرتات، ووضعها داخل متجرك الخاص على موقع Etsy. 


فهو يعتبر موقع ضخم جدا من حيث المستخدمين للموقع والعملاء الذين يقومون بعمليات الشراء داخل الموقع، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين داخل الموقع على مايقرب من 1.8 مليون مستخدم شهريا .



 كما بلغ عدد عملاء العملاء داخل موقع Etsy, مايقارب 5 ملاين مشتري أغلبهم من دول أجنبية مختلفة، وهذا ما يجعل موقع Etsy مميز جدا في عدد المبيعات والعملاء بداخله، مما يعني ذلك أنه عند البدئ في إنشاء متجرك الخاص ووضع التصاميم الخاصة بك داخل المتجر، مع مرور الوقت سوف تجني مبيعات ليست قليلة مقارنة بمواقع أخرى تعمل بهذا المجال. 


وفي هذا المقال المقدم من موقع إبداع تقني، سوف نقدم لكم شرح مفصل عن كيفية التسجيل في موقع Etsy والبدء في جني الأرباح من التصميمات الخاصة بك، فهو يعمل مثل خدمة merch by amazon، ولكن لا يوجد عقبات كبيرة مثل التي توجد في موقع amazon, لذلك قررنا شرح طريقة التسجيل في موقع Etsy, لما يقدمه من مميزات تجعله المنافس الأقوى في مجال التجارة الإلكترونية.


تكاليف البيع على متجر Etsy



في البداية عندما تقوم بالتسجيل داخل الموقع يوفر لك عرض 40 منتج بشكل مجاني حتى تتمكن من جني أرباحك الأولى من خلال موقع Etsy, ولكن عند قيامك بنشر المزيد من المنتجات داخل المتجر الخاص بك على الموقع يطلب الموقع رسوم إضافية لعرض المنتجات. ولكن ليست رسوم كبيرة كما يعتقد البعض، لا تتجاوز هذه الرسوم 0.20 سنت على كل منتج تقوم باضافته عندما تستنفذ عدد المنتجات المجانية المتاحة لك. 


كما يتم خصم هذا المبلغ عند قيامك بنشر البطاقات التعريفية الخاصة، مع العلم انه بعد ثلاث اشهر تنتهي صلاحية تلك البطاقات، اما اذا كنت تريد التعامل بنفس طرق الدفع الخاصة بالموقع، فيعتر هذا أمر جيد لأن موقع Etsy، يقوم بتحصيل رسوم أقل بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون طريقة الدفع الخاصة بالموقع.


كيفية إنشاء متجر على موقع Etsy



طريقة انشاء متجر خاص بك على موقع Etsy, تعتبر سهلة جدا ولا تتطلب منك اي مجهود، للبدء في إنشاء متجر على موقع Etsy, كل مايتطلبه الأمر هو معرفتك باللغة الإنجليزية، وان كنت لا تمتلك اي معرفة باللغة الإنجليزية فلا تقلق يمكنك استخدام أداة الترجمة الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه، لنذهب إلى الخطوة الأولى من إنشاء متجرك على موقع Etsy، فقط اضغط على أيقونة sell on Etsy، في الجزء الأيسر أعلى الصفحة .



  • بعد ان تقوم بإنشاء حساب خاص بك على موقع Etsy, وتنفيذ الخطوة الأولى من داخل الحساب الخاص بك ، في الخطوة التالية سوف تظهر لك صفحة جديدة على الموقع، كل ماعليك فعله هو أن تضغط على أيقونة Open Your Etsy shop, وبهذا تكون قد أنشأت متجر خاص بك على الموقع.



  • بعد ذلك سوف يتم نقلك مباشرة إلى قائمة إعدادات المتجر الخاص بك، سوف تقوم بإعداد اللغة المستخدمة على متجرك، ووضع خطة العمل الخاصة بك وهي ليست صعبة كل ماعليك سوف تحدد من الخيارات أن كنت تريد أن تعمل بدوام كامل أو دوام جزئي فقط، وفي الخطوة الثالثة سوف تقوم بتحديد موقعك الجغرافي الخاص بمتجرك، وبعد ذلك سوف تضغط علي Save and Continue، وبهذا ستكون انتهيت من الاعدادت الداخلية لمتجرك.


  • الخطوة التالية ، هي تهيئة المظهر الخاص بمتجرك  ومن أهم هذه الاعدادات هو  تسمية المتجر الخاص بك، على موقع Etsy, سوف تقوم بإدخال الاسم الذي تريده ثم بعد ذلك اضغط على أيقونة Check Availability، وذلك لتحقق من توافر الاسم الخاص بمتجرك. 


ملحوظة : يجب اختار اسم مناسب لمتجرك حيث انه لاتقوم بتسمية المتجر الا مرة واحدة، لذلك يجب اختيار اسم مناسب وجذاب لمتجرك على موقع Etsy,وبعد اختيارك لاسم مناسب ومتوفر للاستخدام تقوم بالضغط على أيقونة Save and Continue، وبهذا تكون قد اخترت اسما لموقعك وتم حفظه.


  • في هذه الخطوة تقوم بوضع المنتج الخاص بك وإنشاء بطاقة تعريفية للمنتج الذي تريد عرضه داخل المتجر، مع العلم ان هذه الخطوة إجباري ولا يمكنك الانتقال للخطوة التالية قبل أن تقوم بوضع بطاقة تعريفية خاصة بالمنتج الأول، حيث يمكنك إضافة المنتج الخاص بك عن طريق الضغط على Add a Listing ، وبهذا قد تكون انتهيت من إضافة المنتج الأول على متجرك الخاص، داخل موقع Etsy. 



  • إضافة صورة خاصة بمنتجك لعرضها على المتجر الخاص بك. كما يجب اختارك صورة عالية الدقة وان تكون هذه الصورة واضحة جدا للمنتج الخاص بك، كلما كانت جودة الصورة, عالية كلما انتشر منتجك بشكل واسع، لذلك فإن الصور الجيدة للمنتجات  قد تساعدك كثيرا في سرعة الإنتشار وتحقيق أعلى المبيعات، داخل موقع Etsy




  • في هذه الخطوة سوف تظهر لك نافذة جديدة من خلالها تقوم بوضع كافة التفاصيل الخاصة بمنتجك، مثل القالب الخاص بمتجرك, والمواصفات مع إضافة تعريف كامل حول المنتج الخاص بك وطريقة العرض الخاصة به على متجرك داخل موقع Etsy.



  • هذه الخطوه من أهم الخطوات داخل متجرك حيث يمكنك اختيار الكلمات الدلالية حول منتجك، وهذه الخطوة هي السبب الرئيسي لظهور منتجك للأشخاص الذين يبحثون عنه، ولكي تحقق أعلى استفادة من الكلمات الرئيسة لمنتجك يجب اختيار الكلمات الرئيسية التي تحتوي على بحث عالي ومستمر من قبل المستخدمين لموقع Etsy. 


  • بعد تحديد الكلمات الدلالية الخاصة بمنتجك، سوف يتم نقلك مباشرة إلى صفحة تحديد السعر، ومن خلال هذه الصفحة تضع السعرالخاص بالمنتج ، والعدد المتوفر من هذا المنتج، يجب وضع كافة المتطلبات داخل هذه الصفحة، مع مراعاة عدم الخطأ أثناء إدخال المعلومات الخاصة بالسعر والعدد المتوفر الذي سوف يظهر به منتجك على المتجر الخاص بك داخل موقع Etsy




  • ان كنت تمتلك منتج له عدة أشكال أو ألوان، في هذه الخطوة سوف تقوم بوضع هذا المنتج مع إضافة كافة الأشكال والألوان الخاصة به، إن تمتلك بعض المنتجات ذات الأحجام المختلفة فيمكنك وضع كافة الأحجام هنا أيضاً، لكي تحقق أعلى انتشار لمتجرك الإلكتروني داخل موقع Etsy, يجب مراعاة مثل هذه الأمور حيث توجد العديد مثل هذه السلع التي تحتوي على أشكال مختلفة وألوان مختلفة، لذلك ننصح بإضافة كافة تفاصيل المنتج .


  • اضافة وسيلة الشحن ,يتعين عليك إضافة كافة المعلومات والبيانات المتعلقة، بطرق الشحن المختلفة الخاصة بالمنتج، مع إدخال كافة التكاليف المتعلقة بعملية شحن المنتج، يمكنك استخدام حسابك على موقع Etsy, لحساب تلك التكاليف الخاصة بالمنتج أو يمكنك إضافة مصاريف الشحن الخاصة بالمنتج يدويا والتحكم بها بنفسك، داخل متجرك على موقع Etsy. 



  • بعد إدخال كافة البيانات والمعلومات الضرورية الخاصة بالمنتج ،يمكنك الانتقال إلى   معاينة المنتج الخاص بك وطريقة عرضه على متجرك ، من خلال الضغط على  “المعاينة” Preview  في أسفل الصفحة، ومن خلال النقر على معاينة يمكنك روئية طريقة العرض الخاصة بمنتجك ومعاينتها ومعرفة أن كان هناك أخطاء أو أي مشاكل أخرى، ثم بعد ذلك يمكنك الضغط علي Save and Continue، لحفظ جميع الاعدادات وطريقة العرض الخاصة بالمنتج. 




طرق الدفع عبر موقع Etsy



في هذه الخطوة تقوم بإضافة طريقة الدفع المفضلة لك، ومن خلال هذه الخطوة يمكنك تلقى أرباحك الخاصة على معلومات الدفع التي قمت باضافتها، كما يمكنك إضافة بطاقات ماستر كارد، أو بطاقة فيزا، لتتمكن من دفع الرسوم الخاصة بعرض المنتجات على متجرك الإلكتروني داخل موقع Etsy، عندما تقوم بإضافة طريقة الدفع الخاصة بك يجب تحديد الموقع الجغرافي الخاص بك اولا، حتى يقوم الموقع بعرض كافة الطرق المتاحة لبلدك. 


  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ، سوف تظهر لك هذه الصفحة ومن خلال هذه الصفحة تقوم بإدخال كافة المعلومات الخاصة بطريقة الدفع، مثل الاسم وتاريخ الميلاد.



  • في هذه الصفحة تقوم بوضع بطاقة خصم فوري، حتى يتمكن الموقع من خصم المستحقات الخاصة بعرض منتجاتك على متجر موقع Etsy, وبعد الانتهاء قم بالضغط على أيقونة Open Your Shop. 



  • بعد انتهائك من الخطوات السابقة، هذا يعني أنك قد انتهيت من إعداد كافة الطرق الخاصة باعدادات متجرك الإلكتروني على موقع Etsy, إذا كنت تريد إضافة شعار خاص بمتجرك الإلكتروني يمكنك الضغط على رمز القلم ، وان كنت تريد وضع وصف مختصر خاص بمتجرك داخل موقع Etsy, يمكنك فعل ذلك أيضا من خلال هذا الاعداد. 



google-playkhamsatmostaqltradent