U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تطبيق جديد من حكومة سنغافورة لتعقب انتشار فيروس كورونا COVID-19 - إبداع تقني



تطبيق جديد من حكومة سنغافورة لتعقب انتشار فيروس كورونا COVID-19
انتشار فيروس كورونا COVID-19 

تطبيق جديد من حكومة سنغافورة لتعقب انتشار فيروس كورونا COVID-19 


اطلقت حكومة سنغافورة، تطبيق TraceTogether للهاتف المحمول، الذي يعمل على التقاط إشارات البلوتوث وجمع البيانات عن الأجهزة المشاركة  القريبة ، مما يوفر استخراج كافة المعلومات المشفرة لتسهيل تتبع جهات الاتصال في حالة إصابة المستخدمين بفيروس كورونا، أو الاشتباه باصابتهم بالفيروسات التاجية.


طورت سنغافورة تطبيقًا جديداً للجوّال يمكنه تسهيل تتبع جهات الاتصال في حالة إصابة مستخدميها بالفيروس التاجي. تم اطلاق التطبيق تحت اسم TraceTogether ، حيث يتمكن التطبيق من الوصول الي إشارات Bluetooth لاكتشاف الأجهزة المحمولة الأخرى المشاركة عن قرب ويمكن بعد ذلك استخدام البيانات لتحديد جهات الاتصال القريبة عند الحاجة.


قالت الحكومة أن تطبيق TraceTogether، قادر على تقدير المسافة بين الهواتف الذكية TraceTogether، بشكل دقيق جدا، كما يتوفر داخل التطبيق أدوات  لإلتقاط كافة البيانات بسهولة  وتشفيرها وتخزينها محلياً على اجهزة المستخدمين لمدة 21 يوماً ، والتي تمتد عبر فترة حضانة الفيروسات التاجية.

تطبيق جديد من حكومة سنغافورة لتعقب انتشار فيروس كورونا COVID-19
انتشار فيروس كورونا COVID-19 
عندما تريد تتبع جهات الاتصال من هاتفك ، سيتعين على المستخدمين الإذن بتحميل بيانات TraceTogether الخاصة بهم، إلى وزارة الصحة في سنغافورة ، والتي ستقوم بعد ذلك بتقييم المعلومات والبيانات واسترداد أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بجهات الاتصال القريبة خلال تلك الفترة الزمنية، داخل أجهزة المستخدمين.

ذكر مكتب تكنولوجيا المعلومات، بأن تطبيق TraceTogether، الذي طورته الوكالة الحكومية للتكنولوجيا GovTech ، إلى جانب وزارة الصحة ، تم تصميم التطبيق لمساعدة الاشخاص في تسريع عملية تتبع الاتصال ووقف انتشار COVID-19 ، الفيروسات التاجية .


قالت الحكومة GovTech، أن عملية المعالجة وجمع البيانات، تعتمد بشكل كبير على ذاكرة المرضى ، الذين قد لا يملكون القدرة على تذكر كافة جهات الاتصال القريبة منهم، أو الحصول على تفاصيل الاتصال ومعلومات حول هؤلاء الأفراد.


يوفر تطبيق TraceTogether، للهاتف المحمول سد تلك الفجوات وتحديد جميع شركات الجوال المحتملة بسرعة كبيرة ، والتي يمكنها بعد ذلك تتبع صحتها واتخاذ الإجراءات اللازمة في أقرب ممكن، يعتبر الكشف المبكر أمر بالغ الأهمية في إبطاء انتشار الفيروس التاجي ، وفقًا للمنظمات الحكومية والصحية.

حتى تتمكن من حماية الخصوصية الشخصية ، أضافت الحكومة، أنه سيتعين على المستخدمين تقديم الموافقة أثناء الإعداد الأولي للتطبيق للمشاركة في TraceTogether، والموافقة على استخدام رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، والسماح بجمع كافة البيانات والمعلومات، التي تم التقاطها لتتبع جهات الاتصال.

كما قالت GovTech، أن الهاتف الشخصي للمستخدم فقط هو المطلوب أثناء التثبيت ، ولن يتم جمع أي بيانات أو معلومات أخرى، مثل الاسم أو الموقع أو قائمة جهات الاتصال أو دفتر العناوين، حيث يتم تخزين كافة سجلات البيانات على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم

تطبيق TraceTogether، متوفر من خلال Google Play و Apple App Store. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة