U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيف ساهمت الطابعات ثلاثية الابعاد في انقاذ حياة مصابي فيروس كورونا ؟



كيف ساهمت الطابعات ثلاثية الابعاد في انقاذ حياة مصابي فيروس كورونا


مع  تفشي فيروس كورونا، COVID-19، في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، أجبرت الحاجة الملحة لتصنيع المزيد من المعدات الطبية والمستلزمات التي تساعد في إنقاذ المرضى، حيث لجأ بعض الأطباء لاستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد مثل Stratasys و HP ،  لإنتاج المزيد من الأجهزة المستخدمة داخل المستشفيات، مثل صمامات الأكسجين، واقنعة الوجه وأنواع أخرى من معدات الحماية الشخصية لمقدمي الخدمات الطبية ، بالإضافة إلى أجهزة التهوية التي تشتد الحاجة إليها لمصابي فيرس كورونا .


وقال "يوآف زيف" الرئيس التنفيذي لشركة ستراتاسيس "إن نقاط القوة في الطابعات ثلاثية الأبعاد تتركز في إنتاج كافة المستلزمات الطبية من اي مكان ، وطباعة أي شيء تقريبًا ، والتكيف بسرعة، تجعل لها القدرة على المساعدة في معالجة نقص الأجزاء المتعلقة بالدروع والأقنعة والمراوح ، من بين أمور أخرى" حيث تم وصف التصنيع الإضافي بأنه "جزء أساسي" من الاستجابة للفيروسات التاجية ، وقال إن القوى العاملة وشركاء Stratasys "مستعدون للعمل على مدار الساعة لتلبية الحاجة إلى الطابعات ثلاثية الأبعاد ، بما في ذلك المواد المتوافقة حيوياً والأجزاء المطبوعة ثلاثية الأبعاد."


ومن جانبه قالت شركة STRATASYS  بأنها قادرة على إنتاج الدروع الواقية ثلاثية الأبعاد، بإستخدام كافة موارد الشركة، لإنتاج الآلاف من دروع الوجه التي يمكن التخلص منها بسرعة والتي ستوفرها للعاملين بشكل مجاني، كما  استخدمت الشركة مرافق التصنيع المباشر في ولاية مينيسوتا، أوستن ، تكساس، كاليفورنيا ، حيث تخطط الشركة لتصنيع إطار  ثلاثي الأبعاد، ودرع بلاستيكي شفاف يغطي الوجه بالكامل، وتقول شركة ستراتاسيس إن كافة شركات التكنولوجيا الطبية لجأت إلى استخدام الطابعات، في إنتاج المزيد من المستلزمات الطبية، التي يحتاجها مصابي فيروس كورونا .


تدعو شركة ستراتاسيس كافة المتاجر للطباعة ثلاثية الأبعاد، في الولايات المتحدة للمشاركة في إنتاج المستلزمات للمصابين، كما تم نشر تعليمات طباعة وتجميع الدرع الكامله للوجه على صفحة استجابة COVID-19 ، وهناك متاجر نماذج عبر الإنترنت يمكن ملؤها للانضمام إلى جهود الشركة Stratasys.


ليس الهدف من الطابعات ثلاثية الأبعاد، إنتاج دروع الوجه فقط، ولكن الهدف الحقيقي هو تصنيع المزيد من المستلزمات الطبية التي تحتاج إليها المستشفيات، حيث دعت شركة Stratasys إلى تحدي COVID-19 ، وهي مبادرة تطلب من المهندسين والمصممين المساعدة في تطوير مراوح جديدة سريعة الانتشار، يقودها جهد أطباء التخدير المقيمين في مستشفى ماساتشوستس العام ، وتخطط Stratasys لدعم التحدي والترويج له عبر مجتمع GrabCAD.

كما توفر شركة HP أجزاء مطبوعة ثلاثية الأبعاد لدروع الوجه وانتاج المزيد من المكونات المطبوعة ثلاثية الأبعاد للمرافق الطبية في جميع أنحاء العالم. حتى الآن ، ساعدت الشركة في توصيل أكثر من 1000 قطعة مطبوعة ثلاثية الأبعاد إلى المستشفيات المحلية ، وهي في طور اختبار التصاميم والتصديق عليها لمجموعة واسعة من المكونات .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إنريكي لورز في بيان "نحن نتعاون عبر الحدود والصناعات لتحديد الأجزاء الأكثر احتياجًا ، والتحقق من صحة التصاميم ، وبدء الطباعة ثلاثية الأبعاد".

تقول HP أن المنتجات الأولى التي يمكن أن تخرج من الطابعات، تتضمن مكونات مطبوعة ثلاثية الأبعاد لأقنعة الوجه ، ودروع الوجه ، وضبط القناع ، ومسحات الأنف ،  حيث تخطط HP  لبدء الاختبار والتحقق من التصميمات الخاصة بالتطبيقات الأخرى ، بما في ذلك قناع صمام الحقائب الميكانيكي (BVM) المصمم للاستخدام كتهوية للطوارئ قصيرة المدى. كما أنها تعمل على التحقق من صحة العديد من أقنعة الوجه في المستشفيات وتتوقع أن تكون متاحة قريبًا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة