U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

أمازون تطلق أربعة مشاريع عملاقة في مجال الطاقة المتجددة للقضاء على الانبعاثات الضارة


أمازون تطلق أربعة مشاريع عملاقة في مجال الطاقة المتجددة للقضاء على الانبعاثات الضارة

4 مشاريع عملاقة من شركة امازون  للقضاء على الانبعاثات الضارة في الهواء


شركة أمازون، تطلق أربعة مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في العامين المقبلين ، أعلنت الشركة عن خطة عملاقة، لتزويد الطاقة بمراكز البيانات التي تديرها شركة AWS التابعة لها، من المتوقع أن تنتج المشاريع الجديدة ، الواقعة في أستراليا والسويد وإسبانيا وولاية فرجينيا الأمريكية ، 840 ألف ميجا وات إضافية من الطاقة كل عام، وهو ما يكفي لتشغيل 76000 منزل في الولايات المتحدة. في هذه الحالة ، ومع ذلك ، فإن الكهرباء المولدة سوف تذهب نحو تلبية الطلب الاستهلاكي للخوادم والتخزين ومعدات الشبكة في البنية التحتية لـ AWS.


وستستخدم الشركة الطاقة الشمسية لتشغيل المبادرات في أستراليا وإسبانيا وفرجينيا و "مشروع الرياح البرية" في السويد. سيتم إطلاق كل مشروع بشكل منفصل طوال عامي 2021 و 2022.


تم وضع  الإعلان من قبل شركة أمازون كدليل على أن عملاق التكنولوجيا يسير على الطريق الصحيح للوفاء بالتزامه بالوصول إلى الطاقة المتجددة بنسبة 80 ٪ بحلول عام 2024 ، مما يؤدي إلى طاقة متجددة بنسبة 100 ٪ بحلول عام 2030.

تقوم شركة e-tailer بالفعل بتشغيل 86 مشروعًا للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم ، للتخفيف من الطلب على الكهرباء من مراكز البيانات والبنية التحتية الأخرى ؛ قامت الشركة ، على سبيل المثال ، بتركيب أكثر من 50 سطحًا شمسيًا في مراكز الإنجاز.

كشفت أمازون مؤخرًا أيضًا عن خطط لبناء مزرعة شمسية جديدة في مقاطعة بيتسلفانيا ، فيرجينيا ، خلال العامين المقبلين ، لتشغيل المقر الجديد للشركة ، والمعروف باسم HQ2. وقالت الشركة إن المقر الرئيسي يسير على الطريق الصحيح ليصبح "حرمًا جامعيًا مساحته أربعة ملايين قدم مربع" والذي سيتم تشغيله مع "الطاقة المتجددة بنسبة 100٪".


في الوقت الحالي ، تركز أمازون على البنية التحتية السحابية. وفي الإعلان عن المشاريع الأربعة الجديدة ، قالت كارا هورست ، نائب رئيس الاستدامة في أمازون: "بالإضافة إلى الفوائد البيئية المرتبطة بطبيعتها بتشغيل التطبيقات في السحابة ، يعد الاستثمار في الطاقة المتجددة خطوة حاسمة نحو معالجة بصمتنا الكربونية على مستوى العالم".

كشفت أمازون مؤخرًا أن إجمالي انبعاثاتها الكربونية عبر مراكز البيانات ومرافق سلسلة التوريد بلغ إجماليها 44.4 مليون طن متري في 2018. ومنذ ذلك الحين ، تعهدت الشركة بالوفاء باتفاقية باريس قبل 10 سنوات ، من خلال تحقيق هدف صافي الكربون الصافي عبر الأعمال بحلول عام 2040 ، بدلاً من الموعد النهائي لعام 2050 الذي حددته الحكومات.

الاسمبريد إلكترونيرسالة