U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعلن عن مميزات جديدة لزيادة مستويات الأمان والحفاظ على خصوصية المستخدمين2020


جوجل تعلن عن مميزات جديدة لزيادة مستويات الأمان والحفاظ على خصوصية المستخدمين2020

جوجل تعلن عن مميزات جديدة لزيادة مستويات الأمان 

أعلنت شركة جوجل، عن إطلاق مجموعة من مميزات الأمان، خاصة بنظام التشغيل أندرويد، والتي تهدف الي سد  الثغرات الحرجة في نظام التشغيل اندرويد، الذي يستخدمه الملايين من مستخدمي الاجهزة الذكية في كافة انحاء العالم، حيث تتطلع شركة جوجل إلى إضافة مستويات عالية من الأمان لسد الثغرات الأمنية، المتعلقة بنظام التشغيل Android 10, كما تهدف الشركة الي إضافة مميزات جديدة لتحقيق اقصي معدلات الأمان، لجميع مستخدمي البريد الإلكتروني من جوجل، حيث انتشر في الآونة الأخيرة تطبيقات تعمل حلي اختراق خصوصية العملاء وتتبع معلوماتهم، مما دفع الشركة إلى إطلاق مميزات جديدة لحماية المستخدمين من مثل هذه البرامج الضارة.

ميزة الحماية المتقدمة

ذكرت شركة جوجل، بأنها قد أعلنت خلال العام الماضي، عن أداة جديدة تدعي "الحماية المتقدمة " تجمع كافة وسائل الحماية المتقدمة،  تم تصميم تلك الاداة  لحماية حسابات العملاء، التي قد تكون أكثر عرضة للبرامج الضارة، تم الإعلان عن هذه الاداة، خلال  العام الماضي،  كما تعتمد هذه الاداة على ثلاث محاور رئيسية لحماية المستخدم.


  • توفر هذه الاداة حماية كاملة، من عمليات التصيد و الاحتيال، من خلال طلب مفتاح أمان فعلى، للوصول إلى حسابات جوجل عبر المصادقة الثنائية.


  • منع كافة التطبيقات الخارجية، من الوصول إلى تطبيقات جوجل، والدخول إلى البريد الإلكتروني، أو تتبع المعلومات حول خصوصية المستخدم.


  • طلب خطوات تحقق إضافية، بحيث تقلل من فرص وصول المتسللين إلى حسابك، من خلال انتحال الهوية الشخصية، كما تم توسع نطاق أدوات الحماية المتقدمة، منذ إطلاق الشركة لتلك الميزة، ليشمل تطبيقات "iOS" المقدمة من آبل، وكذلك متصفح كروم Chrome ، ومن المفترض أن تحتوي حسابات جوجل المسجلة في برنامج الحماية المتقدمة على ميزتين إضافيتين للدفاع ضد المتطفلين والبرامج الضارة.



تتعلق إحدى الميزتين بمستويات أمان  عالية، مدعومة بالتعلم الآلي "Google Play Protect" ، التي تقوم بفحص التطبيقات المثبتة من خلال متجر "جوجل بلاي" بحثًا عن أي سلوك مريب، حيث أطلقت جوجل  هذه الخدمة في عام 2017، وتعمل بشكل افتراضي على كافة أجهزة أندرويد "Android" المتضمنة خدمات جوجل المحمولة "GMS" .

كما تعمل ميزة "Google Play Protect" بشكل افتراضي داخل كافة أجهزة أندرويد الحديثة، إلا أنه من المفترض إلغاء تفعيلها يدوياً من خلال إعدادات الجهاز، وهو ما قد يلجأون إليه بعض المستخدمين إذا كانوا يريدون المزيد من التحكم في التطبيقات، التي يريدون تثبيتها دون تدخل جوجل.

إقرأ ايضا:
>>تطبيقات تجسس خطيرة احذفها فورا من جهازك-يمكنها تتبع واختراق خصوصية المستخدمين


ينبغي على أولئك الأشخاص، الذي تم تسجيلهم في خدمة "الحماية المتقدمة" من جوجل، استخدام خدمة "Google Play Protect" ، بحيث إذا كانت الميزة غير مفعلة حالياً فسيتم تشغيلها بشكل تلقائياً ، ولن يتمكنون من إيقاف تشغيلها مرة أخرى.

ذكر رومان كيريلوف، "Roman Kirillov" ، المدير الهندسي المختص بحماية  أندرويد وخصوصية المستخدمين، بأن خدمة "Google Play Protect"، تعمل الآن بشكل تلقائياً في كافة الأجهزة الحديثة، التي يتم استخدامها لحساب جوجل المسجل في برنامج الحماية المتقدمة، ويتطلب استمرار البرنامج تفعيل الخدمة.


ميزة القيود

تتعلق هذه الميزة بإضافة بعض القيود من شركة جوجل، حيث تقيد جوجل التطبيقات التي يتم استخدامها أو تثبيتها من خارج متجرها، وبالرغم من أنه يمكن لشركة جوجل، التحكم الكامل في التطبيقات التي يمكن إضافتها إلى متجر تطبيقات جوجل ، إلا أنهه لا يتوفر الكثير من النفوذ على التطبيقات المثبتة بطرق مختلفة، مثل التحميل من خلال متاجر التطبيقات الخارجية أو المواقع الغير معتمدة.

حيث تتجه شركة جوجل، الآن إلى حظر كافة المستخدمين الذين لديهم حسابات جوجل، مسجلة في برنامج الحماية المتقدمة، من تثبيت التطبيقات من خلال أي اماكن أخرى بإستثناء متجر جوجل ، لكن هناك استثناءات لهذا البند ، إذا تم شراء بعض هواتف أندرويد مع متاجر تطبيقات بديلة مثبتة سابقاً ، وفقاً لترتيبات الترخيص الخاصة بهذه الشركة، فلن تتأثر هذه الأجهزة على الاطلاق.

علاوة على ذلك، سوف تكون التطبيقات المثبتة من خلال "Android Debug Bridge"، مسموحة تماما بينما ستبقى التطبيقات المثبتة على الجهاز وسيتم إرسال التحديثات إليها ، ومن المفترض أن تظهر هذه التغييرات بالنسبة لكافة العملاء المشتركين في برنامج الحماية المتقدمة .

الاسمبريد إلكترونيرسالة