U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيف اثر فيروس كورونا علي شركات التكنولوجيا - شاشات تتبع تعرض كافة المعلومات حول الفيروس التاجي

كيف اثر فيروس كورونا علي شركات التكنولوجيا - شاشات تتبع تعرض كافة المعلومات حول الفيروس التاجي




 شاشة تتبع تعرض كافة المعلومات حول الفيروس التاجي 


أعلن مركز علوم وهندسة الأنظمة، عن إطلاق لوحة تحكم عبر شبكات الإنترنت، تتتبع انتشار الفيروس التاجي  في أنحاء العالم، كما تقدم إحصائيات دقيقة حول إعداد المصابين بفيروس كورونا، في شتى أنحاء العالم، حيث كان الغرض الرئيسي من إطلاق هذه المنصة هو تقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة للأشخاص، والحد من انتشار المعلومات الخاطئة والكاذبة حول فيروس كورونا.

 يعتقد مركز علوم وهندسة الأنظمة، أن الفيروس التاجي  الذي يسبب امراضاً تنفسية مختلفة، والذي يعرف باسم COVID-19 - قد نشأ في مدينة ووهان ، في مقاطعة هوبي ، الصين ، وقد قتل حتى الآن أكثر من 9000 شخص على مستوى العالم، على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة الصينية، والمؤسسات الحكومية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا "COVID-19" ، تم تأكيد الحالات في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

كيف اثر فيروس كورونا علي شركات التكنولوجيا - شاشات تتبع تعرض كافة المعلومات حول الفيروس التاجي

تعرض لوحة أجهزة الكمبيوتر Coronavirus، على شبكات الإنترنت، تتبع كافة المعلومات حول الفيروس التاجي على خريطة Coronavirus، بالوقت الفعلي لإعداد المصابين حول العالم،حيث يتم تسجيل البيانات  من منظمة الصحة العالمية (WHO)، فضلا عن مراكز السيطرة على الأمراض والاوبئة في الولايات المتحدة والصين ودول أوروبا، لإظهار كافة الحالات المؤكدة والمشتبه في إصابته بالفيروسات التاجية ، كما يتم تقديم معلومات حول المرضى الذين تم شفاؤهم من الفيروس، مع تقديم كافة المعلومات والبيانات حول إعداد الوفيات في العالم. يتم تصور البيانات من خلال نظام معلومات رسومية في الوقت الفعلي (GIS) مدعوم من Esri.


ذكرت منظمة الصحة العالمية، ومراكز مكافحة الأمراض، بعض الأعراض التي تظهر على المصابين بالفيروس التاجي، المعروف رسميًا باسم السارس  CoV - 2 ، أعراض تشبه الالتهاب الرئوي الحاد ، بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة، والسعال وضيق التنفس.

تتضمن الموارد الإضافية لتتبع الفيروس هذه الصفحة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وأخرى من منظمة الصحة العالمية، تقدم هذه المواقع الإلكترونية كافة الأخبار المتعلقه بإنتشار فيروس كورونا حول العالم، وكذلك تقارير الحالة الصحية وخرائط المناطق المصابة بالفيروس التاجي، كما أطلق باحثون من جامعة أكسفورد وكلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى بوسطن للأطفال وجامعة نورث إيسترن موقعًا لتتبع الفيروسات مع تحديثات في بالوقت الفعلي، لوقوع الإصابات، والأشخاص المتعاطفين، وحالات الوفاه.

تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية لأول مرة عن فيروس كورونا في 31 ديسمبر / كانون الأول ، حيث ربط المحققون الصينيون المرض بعائلة الفيروسات التاجية ، التي تشمل أيضًا مرض السارس القاتل ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

كيف اثر فيروس كورونا علي شركات التكنولوجيا واسواق المال


انتشر الفيروس بسرعة  في شتى  أنحاء الولايات المتحدة على مدى الأسبوعين الماضيين ، ويتحول ملايين الأمريكيين الآن إلى العمل عن بعد والتعليم عبر الإنترنت وسط مخاوف من انتشار الوباء. تم إعطاء الأوامر للأميركيين أن يبقوا في منازلهم ويستعدوا لما قد يكون أشهر من العزلة والابتعاد عن التجمعات .

وفي الوقت نفسه ، لا تزال الأسواق المالية على حافة الهاوية ، وقد تم إبرام الأسهم إلى جانب السوق الأوسع. وقد أبلغت شركات التكنولوجيا الفردية أيضًا عن عدم اليقين المحيط بالاسواق الصينية وتأثير الفيروس التاجي ، خاصة عندما يتعلق الأمر بسلسلة توريد التكنولوجيا الأوسع نطاقا حول العالم.

أشارت شركة آبل في نتائجها المالية للربع الأول إلى  أن تفشي الفيروس التاجي في الصين أدى إلى  تعطيل كافة المؤسسات، مما أدى إلى غلق بعض الأفرع الخاصة بالشركة ، وكشفت لاحقًا أنها ستفتقد توجيهات الربع الثاني بسبب استمرار تأثير الفيروس. كما ضرب هذا الوباء سلسلة توريد iPhone من Apple وانعدام حجم الطلب في الصين خلال الإغلاق المؤقت لمتاجر الشركة في المنطقة. وقد أعيد فتح متاجر البيع بالتجزئة التابعة لشركة Apple في الصين منذ ذلك الحين ، ولكنها مغلقة الآن في كافة المناطق الأخرى بالصين .

إقرأ ايضا:

وفي الوقت نفسه ، ذكرت شركة مايكروسوفت أن وحدة الحوسبة الشخصية ، و Surface ، و Windows OEM  ستفقد الأهداف المحققة ، حيث أن سلسلة التوريد الصينية " سوف تعود إلى عملياتها الطبيعية بوتيرة أقل مما كان متوقعاً" بسبب تفشي الفيروس التاجي "كورونا" .

كما عطل الفيروس التاجي بشكل كبير بعض الأحداث السنوية، ذات الصلة بصناعة التكنولوجيا الحديثة. حيث تم إلغاء المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة (MWC) التابع لـ GSMA ، بسبب مخاوف من انتشار الفيروس التاجي ، وتم تعليق  DEF CON China  ، وألغى Facebook مؤتمر مطوري F8 السنوي في سان خوسيه. كما ألغت Google مؤتمري Cloud Next و I / O ، وتم استبعاد مهرجان الموسيقى والتكنولوجيا SXSW لعام 2020‪

الاسمبريد إلكترونيرسالة