U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

بيل غيتس يتنحي عن مجلس ادارة مايكروسوفت للتفرغ للاعمال الخيرية - إبداع تقني


بيل غيتس يتنحي عن مجلس ادارة مايكروسوفت للتفرغ للاعمال الخيرية - إبداع تقني

بيل غيتس يتنحي عن مجلس ادارة مايكروسوفت للتفرغ للاعمال الخيرية 

أعلنت شركة مايكروسوفت، الجمعة الماضية أن بيل جيتس تنحى عن مجلس إدارتها، بشكل مفاجئ. حيث شارك بيل جيتس، في تأسيس شركة Microsoft، في عام 1975, وعمل بها رئيسا لمجلس الادارة حتي عام 2014, وكان قد تراجع سابقا عن العمليات اليومية في عام 2008‪

جاء قرار بيل غيتس مفاجئ تماماً لبعض العاملين في شركة مايكروسوفت، مما وضع الشكوك، من الناحية الصحية لبيل غيتس، بعد أن قال إنه سوف يتفرغ تماما، للأعمال الخيرية، والأعمال الصحية العالمية، وانتشرت بعض الإشاعات، حول إصابته بفيروس كورونا، وقال البعض الآخر انه، يقدم المساعدات مع المنظمات الصحية العالمية، لاكتشاف علاج لفيروس كورونا، والحد من انتشار فيروس كورونا، الذي أدى بأرواح الآلاف حول العالم.

ذكرت مصادر مقربة، من رجل الأعمال بيل غيتس ، داخل شركة مايكروسوفت، بانه سيقضي ماتبقى  من وقته في جهوده الخيرية، والأعمال التطوعية في مجال الصحة والتبرعات والمزيد من ذلك . يُقال أن مؤسسة غيتس ، التي أسسها، في عام 2000‪ لديها الآن ما يقارب  50 مليار دولار ، وتعتبر من أكبر مؤسسة خاصة في العالم . حيث أن بيل غيتس، عضو مؤسس في مبادرة العطاء ، والتنمية وهي حملة لجعل الطبقات الثرية في العالم يقومون  بالتبرع بغالبية ثرواتهم للمحتاجين.

بيل غيتس، لن يترك الرئيس التنفيذي الحالي لشركة Microsoft Satya Nadella تمامًا، بل سيظل جيتس مستشارا في مجال التقنية والأبحاث العلمية داخل الشركة. جاء توقيت الإعلان عن تراجع بيل غيتس، عن منصبه في شركة مايكروسوفت، للتفرغ و التركيز على الأعمال الخيرية، والمؤسسات الصحية العالمية، يعتبر هذا القرار  أمر غريب في مثل هذه الأمور التي يعاني منها العالم حاليًا من أزمة صحية عالمية، وتفشي فيروس كورونا. ولكن إذا كان جيتس في حالة فيروس كورونا ، فإن ذلك لا يمكن أن يكون إلا شيئًا جيدًا بالنسبة لاتخاذ تلك القرار.

الاسمبريد إلكترونيرسالة