U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

حل مشاكل windows 7 مشاكل خطيرة تواجه مستخدمي ويندوز 7 تعرف علي طرق حلها


حل مشاكل windows 7 مشاكل خطيرة تواجه مستخدمي ويندوز 7 تعرف علي طرق حلها

حل مشاكل windows 7 

واجه مستخدمي نظام التشغيل Windows 7 بعض  المشاكل المتعلقة بنظام الويندوز الخاص بهم، حيث ذكر بعض المستخدمون عن تلقيهم رسائل منبثقة على شاشة الحاسوب الخاص بهم تفيد، بانه "ليس لديك صلاحيات كافية لإيقاف تشغيل نظام Windows 7" .

في كل مرة يريد مستخدمي ويندوز 7 من إغلاق الحاسوب الخاص بهم، تظهر لهم هذه الرسالة، حتى الآن لايمكن معرفة المصدر الأساسي لهذه الرسائل، مما دعى مستخدمي نظام Windows 7، عن البحث داخل المنتديات الخاصة بأنظمة تشغيل الويندوز المختلفة، حيث واجه البعض مشاكل كبيرة داخل أجهزة الحاسوب الخاصة بهم، بينما دعى البعض الآخر لإرسال تلك الرسائل إلى شركة مايكروسوفت لمعاونتهم على حل تلك المشكلة.



خلال الأيام الماضية دعى المستخدمون إلى ممارسة حيلة جديدة، تقوم بخداع نظام التشغيل لإيجاد حل مناسب لمثل هذه المشكلة، وبالفعل تم إيجاد بعض الحلول المؤقتة التي تخدع نظام التشغيل، حيث يقوم تلقائيا بإعادة تشغيل الجهاز متيحا جميع الخدمات والمميزات داخل نظام Windows 7، ولكن الخبر السيئ هو أن هذا الحل مؤقت وليس دائم.

 مما يعني أن جميع مستخدمي نظام الويندوز سوف يواجهون مثل هذه المشاكل، إن لم يقوموا بتحديث تظام التشغيل الخاص بهم إلى إصدار أحدث، ولذلك ننصح جميع المستخدمين بتحديث نظام تشغيل Windows 7، إلى نظام تشغيل أعلى من ذلك ومن المفضل استخدام نظام التشغيل Windows 10, لما يقدمه من مميزات مثل سهولة الاستخدام لأنه يعتبر خفيف على جميع الأجهزة ويتوفر تحديثات مستمرة لجميع مميزاته.



طريقة حل مشاكل  Windows 7



الخطوة الأولى :

إذا واجهتك مثل هذه المشكلة يجب القيام بالآتي، تسجيل الخروج من جميع  الحسابات المتعلقة بنظام الويندوز  الخاص بكم وان لم تتمكنوا من الوصول لهذه الحسابات يمكنكم استخدام اختصار لوحة المفاتيح  عن طريق الضغط على زر ويندوز + L .


الخطوة الثانية: 

استخدم قائمة ابدا Start في الركن الايسر السفلي من الشاشة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر أو إعادة تشغيله، إذا واجهتك مشكله أثناء إيقاف الجهاز، استخدم زر التشغيل لايقاف التشغيل.


الخطوة الثالثة: 

استخدم اختصارات لوحة المفاتيح، عن طريق الضغط  على CTRL + ALT + DELETE عدة مرات للدخول إلى صفحة المهام الخاصة بحاسوبك.


الخطوة الرابعة:

 يجب إنشاء حساب مسؤول جديد، سجل الدخول إلى هذا الحساب من خلال جهازك، وان كنت تملك حساب آخر بالفعل يمكنك استخدامه دون انشاء حساب جديد.

بعد ذلك يمكنك الدخول بشكل طبيعي إلى واجهة المستخدم الخاصة بك ثم إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل مرة اخري.


كما توجد طريقة أخرى للتغلب على هذه المشاكل، تم طرحها من قبل جهات مسؤولة في دعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Quick Heal، وتم اختبار هذه الطريقة من قبل المستخدمين، حيث لاقت نجاحا كبيرا مع اغلب المستخدمين لنظام Windows 7، سوف نقدم لكم هذه الطريقة في الأسطر القادمة.

  • أولاً :اضغط على Windows + R باستخدام لوحة المفاتيح لفتح نافذة Run .
  • ثانياً : اكتب هذه العبارة داخل مربح البحث gpedit.msc واضغط على Enter .
  • ثالثاً : سوف تظهر لك نافذة Group Policy Editor ، انتقل إلى قائمة المهام داخل الجهاز، ثم اخترإعدادات Windows ومن ثم اختر إعدادات الأمان  .
  • رابعاً :اختر في  اللوحة اليمنى، خيارات الأمان ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا على التحكم في حساب المستخدم ثم اختر تشغيل جميع المسؤولين في وضع موافقة المسؤول .
  • خامساً : عندما تنبثق لك النافذة الجديدة ،يجب  تحديد خيار تمكين .
  • سادساً : يجب إعادة فتح نافذة Run ، ولكن هذه المرة اكتب  gpupdate / force وبعد ذلك اضغط على Enter . سيؤدي ذلك إلى تحديث جميع سياسات المجموعة.
  • سابعاً : قم بإعادة تشغيل أو إيقاف النظام الخاص Windows 7 بصورة طبيعية.


وبعد ذلك سوف يعمل معك الجهاز بصورة طبيعية، ولكن يجب أن تعلم أن هذه الإصلاحات الخاصة بنظام التشغيل Windows 7، لن تكون دائمة بل إنها مؤقتة لي حين أن تقوم بتحديث نظام الويندوز الخاص بك إلى نظام أعلى منه، لقد وصل Windows 7 إلى إيقاف جميع لتحديثات الخاصة به، في 14 يناير 2020 ، وليس من المقرر أن يتلقى اي تحديثات تتعلق بالنظام سواء بنظام التشغيل أو حتى أنظمة الأمان الخاصةWindows 7 ,خلال الشهر الماضي، أوضحت شركة  مايكروسوفت استثناء لهذه المشاكل  عندما قدمت نموذج لأحد المستخدمين، الذين تعرضوا الي خلل في نظام التشغيل Windows 7، حيث تم تحطيم  خلفية المستخدم بشكل كامل لنظام تشغيل ويندوز 7.

الاسمبريد إلكترونيرسالة