U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

رقم قياسي جديد يسجل باسم تطبيق واتساب في عام 2020

رقم قياسي جديد يسجل باسم تطبيق واتساب


WhatsApp هو تطبيق مراسلة بين العديد من أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل التي تتيح المراسلة الفورية دون دفع ثمن الرسائل النصية، متاح لأجهزة iPhone و Blackberry و Windows Phone و Android و Nokia، وكذلك تبادل الوسائط مثل الصور والفيديو والملفات الصوتية، WhatsApp هو الطريقة الأكثر ملاءمة لإرسال الرسائل على هاتفك المحمول بسرعة إلى أي متصل أو صديق في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، الشرط الوحيد هو أن الأشخاص الآخرين يجب أن يكون لديهم تطبيق مثبت على أجهزتهم الخاصة، اي باختصار هو تطبيق المراسلة الفورية متعدد المنصات للهواتف الذكية. بالإضافة إلى الرسائل الأساسية ، يمكن للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو والوسائط، تم تأسيس WhatsApp في عام 2009 (منذ 9 سنوات) من قِبل American Brian Acton والأوكراني Jan Kum (أيضًا الرئيس التنفيذي) ، وكلاهما موظفان سابقان في Yahoo! ويقع المقر في سانتا كلارا  كاليفورنيا، حتي قامت شركة فيسبوك ,المملوكة لمارك زكربيرج المؤسس بشراء الواتساب في عام 2014.



رقم قياسي جديد يسجل باسم تطبيق واتساب في عام 2020

رقم قياسي جديد يسجل باسم تطبيق واتساب في عام 2020

انجاز جديد لتطبيق واتساب

أعلن Facebook ,أن عدد مستخدمي WhatsApp وصل إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم ، ليكون ثاني أكبر تطبيق للشبكات الاجتماعية ,من حيث عدد المستخدمين على مستوى العالم، وصل نظام facebook , إلى بليوني مستخدم في عام 2017 ، وكان لدى تطبيق WhatsApp ,في ذلك الوقت حوالي 1.5 مليار مستخدم ، لتحقيق زيادة تقدر بـ 500 مليون مستخدم جديد في غضون عامين فقط، على الرغم من أن هذه الزيادة ليست مفاجئة إلى حد كبير ووصول تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا ,لهذا العدد من المستخدمين حول العالم، خاصة بعد الميزات والميزات الجديدة التي تستند إليها الشركة دعم تطبيقها دائمًا ، وكان آخرها الوضع الليلي في الإصدار التجريبي، ومع ذلك فان تطبيق الواتساب ممنوع في دولة الصين التي كانت تشكل نسبة كبيرة من مستخدمي الواتساب في حالة اتاحة التطبيق بها. 


البيان الذي أعلنت فيه المنصة عن إجراء تحقيق WhatsApp على ملياري مستخدم ، شددت بشكل كبير على جانب الأمان والمحادثات المشفرة التي توفرها افتراضيًا لجميع المستخدمين ، والتي قوبلت بالمناسبة معارضة من الدول الكبرى خوفًا من الاستغلال في التخريب والتستر على الجرائم، حيث طالبت أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا بأن يضع Facebook قيودًا على عملية التشفير ويسمح لوكالات إنفاذ القانون بالوصول إلى المحادثات ، وهو ما رفضه Facebook. من ناحية أخرى ، يمكن القول أن الاندماج الجزئي بين WhatsApp والشبكة الاجتماعية من حيث تسهيل النشر المباشر للوظائف على WhatsApp كان له تأثير ملحوظ على زيادة عدد المستخدمين.


بطبيعة الحال ، سوف تنعكس الزيادة في العدد العالمي لمستخدمي التطبيق والأرباح التي ستحققها الشركة على أنها ضغوط عليها لزيادة الاستثمار في جانب الأمن والحفاظ على بيانات وخصوصية المستخدمين. سيكون أي خطأ هنا باهظ الثمن وفقًا لقوانين حماية الخصوصية الجديدة والقانون الأوروبي على وجه الخصوص.

خاصية جديدة لتطبيق الواتساب

أشارت عدة أخبار إلى أن ميزة WhatsApp ,المظلمة سيتم تطبيقها في الفترة القادمة على تطبيق WhatsApp ، وأن شركة Facebook ,التي تمتلك تطبيق WhatsApp قررت إضافة السمة السوداء إلى تطبيق WhatsApp في الفترة القادمة ، بعد أن كانت هذه الميزة موجودة بالفعل و تمت مراقبته في الإصدار التجريبي من التحديث عبر أنظمة Android و iOS، ظهرت السمة السوداء الآن في تطبيق Instagram في الإصدارات التجريبية من الهواتف الذكية، كما يتم نقل النظام إلى النظام المظلم في WhatsApp بعد تغيير نظام العرض مباشرةً ، وأكدت WhatsApp أن هذه الميزة لا تعمل إلا في حالة تشغيل الوضع الليلي على هاتفك ، وبعد ذلك يظهر الوضع المظلم في التطبيق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة