U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تقنية الجيل الخامس من شبكات الاتصالات اصبحت على الابواب

تقنية الجيل الخامس من شبكات الاتصالات اصبحت على الابواب


تبدأ جميع الدول المتقدمة في العالم في تطوير أساليب الاتصال استعدادًا لمواكبة العصر واستخدام شبكات الجيل الخامس G5 التي يستعد المستخدمون لتلقيها على نطاق واسع ابتداءً من العام الجديد في عام 2020. 


وجميع شركات الاتصالات المصرية والعربية في الأسواق يستعدون لتطوير تكنولوجياتهم والبنية التحتية لتلقي خدمة الجيل الخامس، الذي من المتوقع أن يحظى بإعجاب جميع مستخدميها ، بالإضافة إلى استعداد جميع الشركات المصنعة للهواتف الحديثة والبدء في تقديم الهواتف التي تدعم شبكة 5G لاستقبال مواكبة التطور الرهيب الذي تشهده الاتصالات في العلوم في الوقت الحاضر. 


من المتوقع أن شبكات الجيل الخامس للتكنولوجيا اللاسلكية الناشئة للاتصالات ما يسمى G5 سوف تحدث فرقا كبيرا في العالم، ستؤدي التطبيقات الجديدة إلى إحداث ثورة في الشركات التجارية ، وتحسين مستقبلات الاتصالات والبنية التحتية في العديد من البلدان ، وتغيير الاتصالات بشكل أساسي.

تقنية الجيل الخامس من شبكات الاتصالات اصبحت على الابواب
تتميز شبكات الجيل الخامس بسرعة فائقة وتغطية قوية للشبكات اللاسلكية ، وقد تصل السرعة في شبكات الجيل الجديد إلى 4.5 جيجا بايت في الثانية ، وهذا يعتبر تطوراً كبيراً للغاية. 


حيث تمثل السرعة القصوى للرابع شبكات الجيل فقط حوالي 600 ميغابت في الثانية، وتغيير هذه التقنية الجديدة من وقت الاستجابة عند استخدام الإنترنت عند النقر على الروابط أو تشغيل مقاطع الفيديو للوصول إلى سرعة 1 مل في الثانية. 


وهذا هو الوقت الذي يستغرقه إرسال طلب إلى الخادم في الشبكة ونقله إلى الرابط المطلوب أو الفيديو المرغوب وفقًا لما ذكر في العديد من الصحف الدولية ، ويعتبر هذا التطور قد يغير الكثير من الأشياء في العالم الحديث.

خصائص تقنية الجيل الخامس 


تستخدم شبكات الجيل الخامس الكثير من الترددات العالية مع نطاق زمني أقصر ولكن بكمية أكبر من تلك المستخدمة لنقل الكثير من البيانات الكبيرة عبر الإنترنت وبجودة عالية. 


وقد تم تصميم هذه الشبكات لتوصيل أكبر عدد ممكن من الأجهزة مما كانت عليه في الشبكات التقليدية القديمة، ويتيح لمفهوم الإنترنت كل شيء أي أن أي أداة في المنزل أو الشوارع سيتم توصيلها لاسلكيًا بالإنترنت للعمل بجودة أعلى وسرعة فائقة. 


ومن المتوقع أن تدعم هذه التقنيات الكثير من التطبيقات والمدن الذكية وأجهزة الكمبيوتر السحابية والجراحات الطبية المعقدة عن بعد ويمكنك التحكم في السيارات ذاتية القيادة كذلك، كما أنه يقلل من شبكات الجيل الجديد من الحمل على الأجهزة ، مما يوفر حلاً رائعًا لمشاكل استنزاف الطاقة عندما تكون نقطة الاتصال بعيدة عن المستخدم.

مميزات شبكة الجيل الخامس الجديدة

  1. زيادة سرعة الاتصال ونقل البيانات أكثر من الجيل الرابع.
  2. العديد من المزايا في إدارة الشبكة ، والتي تتيح للمستخدم تقسيم الشبكات إلى العديد من الشبكات الافتراضية داخل شبكة واحدة.
  3. هناك أدوات متاحة للمشتركين للإشراف على عمليات تسريع الشبكة.
  4. تعتمد العمليات على سياسة لتجنب الأخطاء وحل المشكلات بسرعة كبيرة.
  5. توفر خدمات الجيل الخامس بوابة نقل متسقة وعالية السرعة.
  6. يوفر للمستخدمين حلول أفضل وأسرع من خلال تقنيات الإدارة عن بعد.
  7. توفر عمليات نقل البيانات الضخمة من الجيجابايت ، والتي تدعم عددًا كبيرًا من الاتصالات ، حوالي 60000 اتصال.
  8. ينسق الطائرة الصغيرة بدون طيار لتنفيذ عمليات التسليم عن بعد.
  9. خدمات الجيل الخامس لن تؤثر فقط على سرعة تصفح الإنترنت ، بل ستؤثر أيضًا على البنية التحتية للدول.
الاسمبريد إلكترونيرسالة