U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة العمل علي موقع إيباي eBay وما هي طريقة الربح من ايباي

شرح طريقة إنشاء متجر إالكتروني علي ايباي Ebay


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم اصدقائي متابعي وزوار مدونة "ابداع تقنى"يباي في موضوع جديد ومميز حول طريقة انشاء متجر علي موقع ايباي . أو كما يعرف باسم  Ebay واحد من أهم المواقع الإلكترونية عندما بتعلق الأمر بعمليات البيع والشراء الإلكترونية، فهو يمكن العديد من التجار الصغار من فتح متاجر عالمية لتسويق منتجاتهم في جميع انحاء العالم .


شرح موقع إيباي eBay بالتفصيل وكيفية الربح منه

يقدم  هذا المتجر الإلكتروني اي باي فرصة ممتازة لك سواء كنت بائع بسيط لديك متجرك الخاص بك أو كنت تعمل دروب شيبينج ، وسواء أكنت تعرض منتجات جديدة ، أو منتجات مستعملة ، فمع ايباي أمامك الفرصة لتسويق منتجاتك مهما كانت وفي أي مكان تكون  من خلال التقرير التالي سنتعرف جيداً على ايباي وما يقدمه لك من مميزات متنوعة ومختلفة لك كبائع .

ما هو موقع اي باي ؟


ايباي هو موقع إلكتروني يمكنك من ممارسة عمليات البيع والشراء من خلاله ، مقابل اقتطاع مادي يأخذه منك على كل عملية بيع تقوم بها . فأنت إذا كنت بائع وسنتكلم هنا عن البائعين ، لأنك في كل الأحوال لن تكسب من موقع اي باي سوي لو كنت بائع ، فلو كنت مشتري ستدفع ثمن السلعة التي تريد شرائها ، فإذاً ليس هنا أي مكسب سوي السلعة التي ستحصل عليها مقابل المبلغ الذي دفعته لها.


إنما لتكسب من ايباي يجب أن تكون بائع تقدم السلع للأشخاص حول العالم، وعلى أثره تطلع هذه الأشخاص على هذه السلعة وتعجبهم ويقومون بشرائها، ومن هنا ستتمكن أنت من الحصول على هامش ربح على كل سلعة مباعة.

ما هي طرق البيع على ايباي


هناك طريقتين للبيع على هذا الموقع الإلكتروني المميز وهما كالتالي:-
أولا : البيع عن طريق المزاد :
هنا يخاطب بائع السلعة المستعمله، بمعني أنك تملك سلع مستعملة وتريد إعادة بيعها مرة أخري فهنا ستقوم بالأشتراك في البيع عن طريق المزاد. وعليك أن تحدد لهذا المزاد وقت معين، بأنتهائة يتم البيع فيه، لأخر مشتري كان قد سجل في هذا المزاد وفرض أكبر سعر مقدم فيه.

هذه الطريقه مفيدة جداً للسلع المستعمله حيث ستعطيك دائماً سعراً أعلى مما تتوقعة، لأن روح التنافس لدي الأشخاص حتي وإن كان لا يدركونها جيداً، ستجعلهم يرفضون أن يحصل غيرهم على السلعة التي يريدونها، لذا سيقومون دائماً بزيادة السعر، ولكن لن يصل سعر هذه السلعة المستعملة على كل الأحوال إلى ثمنها الحقيقي عندما كانت جديدة.
لذا فأننا نقول أنها مفيدة في حالة السلع المستعملة فقط لاغير.
ثانيا : البيع بشكل مباشر :

هذه الطريقة مفيدة في حالة بيع السلع الجديدة، حيث هنا ستقوم أنت بفرض ثمن السلعة مع تحديد هامش الربح الخاص بك بالطبع بعد خصم العمولات التي تؤخذ منك سواء على الشحن أو من موقع اي باي، أو حتي من الباى بال نفسه.
فأنت المتحكم الرئيسي هنا في مبلغ الربح الذي تريد الحصول عليه، وعلى أثر ذلك المشتري الذي يريد سلعتك سيشتريها بالثمن الذي حددته أنت لها.

ما هي طرق الدفع على ايباي

البنك الإلكتروني السهل في التعامل والذي تثق فيه اي باي هو بنك الباي بال، حيث يمكنك من ربطه بالحساب الخاص بك على ايباي وممارسة المعاملات المادية الخاصة بحسابك بكل سهولة.

كيف أكون بائع على ايباي :

ليس هناك أي مشكله في أن تكون بائع على اي باي فكل ما سيكون عليك فعله هو التسجيل عبر الموقع والبدء في إضافه منتجاتك، ولكن المشكله تكمن في كيف ستكون بائع محترف على ايباي؟ لذا معنا اليوم سنعرفك على كيفية النبوغ في عمليات البيع والشراء التي تخص ايباي. هناك طريقتين لأن تكون بائع على ايباي وهما كالأتي:-

  • لديك متجرك الخاص 

بمعني أنك تفتح في أي دولة حول العالم متجر يبيع سلع معينة، وتريد التسويق لها عالميا، ستدخل وتقوم بتسجيل صفحة لك، ومن ثم تعمل على تصوير بضائعك ورفعها على صفحتك داخل موقع ايبباي ومن ثم تحدد ثمنها إذا كانت جديدة، أو تضعها في المزاد إذا كانت مستعملة.


وفي النهاية الذى يعجب بسلعتك سيقوم بالتواصل معك مباشرة على الصفحة الخاصة بك وشراء السلعة، حينها  لكي ترسلها له سيتحتم عليك مراسلة أحدي شركات الشحن العالمية، وتقوم بتغليف المنتج جيداً، وتدفع ثمن الشحن، وتضع عنوان المشتري في شركة الشحن، وستقوم الأخيرة بإرسال السلعة محل البيع إلى المشتري.

  • لم يكن لديك متجر خاص 


هنا ستكون صفحتك هي المتجر الأفتراضي الخاص بك، وعلى هذا الأساس ستتعامل، إذن من أين ستأتي بالبضائع، ببساطه ستعمل فى الدروب شيبيج. بمعني أنك ستقوم بالإطلاع على المواقع الإلكترونية الأخري التي تتعامل في مجال التجارة الإلكترونية كأمازون، وعلى أكسبرس، وغيرها. ومن ثم تقوم بإحضار صور من البضائع من عليه ووضعها في متجرك لجذب المشترين لشرائها.


مع تحديد سعر لها أكبر من السعر الأخير الذي حدده لها صاحب السلعه الأصلي لتتمكن من الربح. وعندما يتم الشراء ستراسل صاحب السلعة وتقوم بشراء السلعة كأنك مشتري عادي، ولكنك ستضع عنوان المشتري الذي قام بشراء السلعة منك أنت بدلاً  من عنوانك في خانة العنوان.

كيف تكون بائع محترف على اي باي


هناك عدة خطوات إذا طبقتها جيداً يمكنك أن تربح في هذا المجال، وتكون بائع محترف وهما كالتالي:-


  • دراسة السوق 

يجب أن تدرس سوق التجارة الإلكترونية جيداً، بحيث تعرف جيداً، ما هي أكثر السلع التي يتنافس عليها الباعة، وما هي العروض التي يقدموها للمستهلك، وكيف يجذبوهم إليهم، وحاول أن تفرض عروضك الخاصة في هذا المجال، والتي ينبغي أن تكون جذابة أكثر من عروض البائعين الأخرين لتتمكن من جذب المستهلك إليك أنت دونا عن باقي البائعين.


  • انشاء العلامة التجارية 

العلامة التجارية يثق بها المستهلك أكثر من أي شئ، لذا يمكنك توفير علامة تجارية خاصة بك تتميز بها منتجاتك عن باقي المنتجات الأخري، مما يعطي السلعة مصداقية أكبر.


  • الجودة العالية 

يجب أن تنتقي سلع ذات جودة عالية لتقوم ببيعها للمستهلك، وكلما كانت السلع جيدة الجودة، كلما منحك ثقة أكبر، وعاود الشراء منك مرة أخرى.


  • تكاليف البضائع

هناك بعض الباعة من يمشي بمبدأ كلما كان السعر أعلى كلما كانت السلعة المباعة ذات قيمة عالية، ولكن هذه المقولة لا يمكن تطبيقها في جميع الأحوال. فيمكننا القول أن الأكسسوار والمجوهرات هي من الممكن أن تكون ذات سعر أعلى، لأن قيمتها تبرر لها أن تكون عالية السعر.
أما بالنسبة للسلع العادية والتقليدية لماذا تكون عالية السعر؟! فيجب الحذر من هذه النقطة لأن المستهلك ليس غافلاً عن سعر السوق بشكل كامل. لذا فيجب أن تضع أسعار مربحة للسلعة ولكن في الحد المناسب، وليس بشكل مبالغ فيه.


  • الأحتفاظ بالسجلات 

إذا كنت بائع يجب أن تصنع لك سجل مبيعات ومشتريات لكي تتمكن من الربح حقاً، فالخطوات المدروسة بعناية في هذا المجال تقيك من الوقوع في شر الخسارة. فإذا كانت كل خطوة ملموسة بأن تحققت جيداً من المبلغ المصروف على البضاعة المشتراه .

والمبلغ المخصوم كعمولات، ومبلغ الشحن، سيمكنك هذا من وضع هامش ربح صافي مدروس ومتوقع، ويجنبك الخسارة في عمليات البيع والشراء التي أن تمت سيكون من المستحيل التراجع فيها أو التغيير عليها.


  • اللمسات الشخصية 

اللمسات الشخصية مطلوبة في هذا المجال، والمشتري ليس مجبرا على الشراء منك فيمكنه الذهاب إلى غيرك، لأنه ببساطة هناك المئات غيرك. لذا يجب أن تحافظ على تواصل شخصي بينك وبين المشتري، ولا تشعره أنه كالسلع التي تبيعها له تريد التخلص منه بمجرد استلام الأموال.
لذا فلا مانع من أن تعاود الأتصال به مرة أخرى لتتأكد من أن السلعة قد وصلت إليه، وتسأله عن رأيه فيها، وهل أعجبته أم لا؟ وتخبره أنك لديك المزيد من السلع المعروضة سيكون مسروراً، إذا قام بالشراء منك مرة أخرى، لأنها سلع جيدة حقاً.


  • الإعلان على موقع ايباي


هذه الخطوة ستفيدك إذا كنت بائعاً جديداً، فالإعلان هنا سيعرف المشترين عليك، كما سيتيح لسلعك أن تظهر على واجهات المتجر، وطبعاً هذا بمقابل مادي تفرضة عليك اي باي يكون حوالى 9.95$ شهرياً، وبانتهاء الشهر يتوقف ظهور منتجك على واجهة المتجر الرئيسية، ويمكنك تجديد الأشتراك بشكل تلقائي أو كيفما يحلو لك.


  • الحد الأدني للبضائع 


هذه النقطة سيضطر اللجوء إليها الباعه الجدد حيث فيها سيضطرون إلى تقليل هامش الربح بشكل كبير قد ينعدم في بعض الأحيان، ليقدرون أن يحققون أولي المبيعات الخاصة بهم. فما الذي سيجعل المشتري ينجذب إليك إذا كنت بائع جديد وتفرض نفس الأسعار التي يفرضها البائع الموثوق فيه على السلعة، لذا ستضطر إلى تخفيض هامش الربح، لتتمكن من جذب مستهلكين أكثر إليك.
فالمستهلكين ينجذبون إلى السعر في البداية، فإذا كان السعر واحد لدي البائعين لن يريدوا المغامرة مع البائع الجديد أبداً، أما إذا كان السعر لديك كبائع جديد أقل حينها يمكنهم المغامرة للحصول على السلعة بهذا السعر الجيد الذي لا يجدونه عند البائع الأخر.


في النهاية سوق التجارة الإلكترونية عليه تنافس كبير سواء من العرب وبعضهم البعض، أو بين العرب والأجانب، وإذا قررت الدخول إلى هذا السوق يجب أن تعلم أن الربح لن يأتي بين عشية وضحاها، ولكن يحتاج منك صبر، ومجهود لكي تتمكن من تحقيق الأرباح، والتميز في هذا المجال.
لذا فإن هذا السوق وإن كان يتضح لك من الخارج أنه سهل وبسيط، ولكنه عكس ذلك تماما، فهو ممكن أن نعرفه أنه السهل الممتنع، لذا ندعوا جميع الباعة الجدد إلى ضرورة الإبداع ليتمكنوا من التميز في هذا المجال، ونتمني للجميع التوفيق.
ولمزيد من الأخبار والشروحات  التقنية ومواقع الربح من الانترنت  .. اشترك بالنشرة البريدية ليصلكم كل ما هو جديد على مدونة " ابداع تقنى "
الاسمبريد إلكترونيرسالة