U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

الطريقه الصحيحه لشحن الهواتف والحفاظ علي عمر البطارية لتحقيق اقصي استفادة ممكنة



الطريقه الصحيحه لشحن الهواتف والحفاظ علي عمر البطارية لتحقيق اقصي استفادة 

مرحبا بكم متابعي مدونة " إبداع تقني " سوف نقدم لكم اليوم في هذه المقالة، اهم الارشادات لاطالة عمر البطارية الخاصة بالهواتف الذكية , هل تسألتم يوما لماذا تنتهي بطاريات الهواتف بسرعة ؟ سوف نجيب عليكم  باذن الله في هذا المقال ,حيث تعددت الاسئلة حول عمر البطارية ,والطرق السليمة لاستمرار عمل البطارية معكم , لا تقلقوا لقد جئناكم اليوم بافضل النصائح لتحقيق اطول وقت ممكن  لعمر البطارية, نترككم الان مع افضل النصائح لاطالة وقت عمل البطارية.


نصائح للحفاظ علي عمر بطارية الهاتف

النصيحة الاولي: والاهم في هذا الموضوع وهي استخدامك لبيانات الهاتف وهي من الطرق الشائعة بين مستخدمي الهواتف ,حيث تستهلك البطارية بشكل كبير ,حاول قدر الامكان ان لا تعتمد علي بيانات الهاتف ,ويفضل استخدام ال"الوايف اي" بدلا من ذلك حيث يعمل الوايف اي علي توفير عمر البطارية بشكل ممتاز.

النصيحة الثانية : والتي يغفلها البعض , لا تجعل هاتفك يعمل بشكل مستمر طوال اليوم ,دون اغلاق الشاشة لفترات قصيرة حيث تعمل الشاشة علي استهلاك عمر البطارية بصورة كبيرة جدا ,ولذلك نوصي دائما بتقليل مدة عمل الشاشة مع تقليل الاضاءة ,حيث يتوفر الان في الهواتف الحديثة وضع توفير الطاقة فهو يعمل علي تقليل مدة الشاشة , والاضاءة الخاصة بالسطوع , حيث يحقق افضل وقت لعمل البطارية.



النصيحة الثالثة: لا تترك البطارية بدون شحن ,الي ان يؤدي ال افراغها تماما فيعتبر هذا من اكبر الاخطاء التي يرتكبها مستخدمي الهواتف الذكية ,حيث يمكن ان يؤدي الي تلف البطارية بشكل كامل ,لذلك ننصحكم بشحن البطارية عند مستوي  "50%_40%" فهذا ايضا يعتبر احد اسباب الحفاظ علي عمر البطارية.

النصيحة الرابعة: لا تجعل هاتفك في وضع الاهتزاز ,حيث  يؤدي اهتزاز الهاتف علي تلف جزئي للبطارية علي المدي الطويل ,كما ننصحكم بعدم الاعتماد الكلي علي اهتزاز الهاتف , بل يفضل ان تجعل الهاتف في وضع الرنين , حيث يعمل علي زيادة عمر البطارية

النصيحة الخامسة: وهي ضوء الكشاف الخلفي ,حاول قدر المستطاع عدم الاعتماد الكامل علي هذا الكشاف ,حيث يستهلك الكثير من البطارية , لا تجعل الكشاف يعمل بصورة مستمرة ,ويفضل استخدام كشاف منفصل عن الهاتف ,مما يؤدي الي توفير جزء كبير للبطارية.


النصيحة السادسة: وهي مدة المكالمات ,فعند تلقي المكالمات او ارسالها يؤدي ذلك الي انخفاض البطارية بصورة مباشرة , لذلك ننصح المستخدمين لاجهزة الجوالات التقليل قدر المستطاع من مدة المكالمات الخاصة بهم ,حيث يعود عليك بالفوائد العظيمة في عمر البطارية



النصيحة السابعة: عدم استخدام الخلفيات الحية "المتحركة" يؤدي هذا الي افراغ البطاريات بشكل كبير جدا , ويفضل استخدام الخلفيات القاتمة , لعدم احتوائها علي الوان عديدة مما يؤدي الي استهلاك السطوع بشكل كبير, فيؤثر علي  طاقة البطارية سلبيا.

النصيحة الثامنة: يجب التقليل من استخدام "البلوتوث" حيث يعمل علي التقليل من عمر البطارية بصورة ملحوظة ,وننصح باستخدام تطبيقات مشاركة البيانات ,حيث تعمل علي توفير طاقة البطارية.

النصيحة التاسعة :  تتعلق بأمر اكثر شيوعا بين مستخدمي الهواتف الذكية , وهي تطبيقات الالعاب حيث تعتبر كارثة حقيقية بين المستخدمين , بل توجد تطبيقات للألعاب تعمل علي شاشات الهواتف , حتي بعد اغلاقها , فهي صممت لتستهلك البطارية ,لذلك ننصع وبشدة عدم استخدام الالعاب بصورة كبيرة.

النصيحة العاشرة : وهي تتعلق بمحبي مشاهدة الفديوهات عامة مثل "يو تيوب _تيك توك_لايكي" لذلك ننصح بتقليل مشاهدة الفديوهات  غير الضرورية ,مما يؤدي الي زيادة عمر البطارية.




هل ترك الهواتف بالشاحن طوال الليل يؤثر علي بطارية الهاتف؟


لا تقلقوا نهائيا عند ترك هواتفكم في الشاحن ,فلا يوجد أي ضرر للهاتف او البطارية ,حيث توفر التقنيات الحديثة ,المستخدمة في الهواتف والشواحن "محولات كهربائية" تعمل علي انقطاع التيار الكهربي الذي يصل الي البطاريات, اثناء اكتمال الشحن بها " Fully Charged " وايضا تقليل قوة التيار من المقبس الي الهواتف , لكن من الضروري استخدام الشواحن الاصلية للهواتف الخاصة بكم .

في ختام الموضوع نأمل بأن لا نكون اطلنا عليكم في هذا الموضوع ،نامل ان تكونوا من هذا الموضوع  داخل مدونتكم "إبداع تقني" ونتمنى أن تكونوا بأفضل حال دائما، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ارشادات مهمة:
  • – تجنبوا ترك بطارية هواتفكم  حتى تفرغ بالكامل .
  • – لا تقلقوا من ترككم للهواتف بالشاحن لفترات طويلة او حتي طيلة الليل.
  • – لا تستخدم سوي الشاحن الاصلي  المرفق  مع الهاتف في نفس العلبة.
  • _حاولوا قدر المستطاع  شحن  الهواتف  كلما قلت كمية الشحن عن 50.
  • – تأكدوا دوما من درجة حرارة البطارية والهاتف واستخدام التطبيقات التي تعرض درجة حرارة الهاتف.
الاسمبريد إلكترونيرسالة