U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

أبرز مجالات و تخصصات العمل الحر وأكثرها دخلا !



أبرز مجالات و تخصصات العمل الحر وأكثرها دخلا !

أبرز مجالات و تخصصات العمل الحر وأكثرها دخلا !

يخشى بعض الأشخاص من أنهم لن يتمكنوا من العثور على وظائف مستقلة لأنهم لا يملكون أي مهارات يمكنهم تسويقها أو بيعها عبر الإنترنت.هذه قائمة تضم  العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها بصفتك مستقلاً ، سوف  تتفاجأ ، ونحن على يقين بأن لديك شيئًا يمكنك القيام به. ولكن حتى لو لم تكن لك أي مهارة من هذه القائمة  يمكنك بسهولة تعلم مهارة وبيعها للعملاء.فيما يلي قائمة بالمهارات والأشياء التي يمكنك تقديمها  كمستقل:


  • التصميم الجرافيكي
  • تصميم واجهة المستخدم / UX
  • تصميم الصور
  • تصميم فيديوهات
  • مونتاج للفيديوهات
  • تصميم مواقع
  • برمجة
  • Animation
  • بناء موقع ووردبريس
  • دعم تقني
  • مساعد افتراضي
  • نسخ ولصق
  • ترجمة
  • محاسبة
  • استشارات الأعمال
  • تسويق الكتروني
  • استشارات التسويق
  • كتابة مقالات


كما توجد مهارات اكثر بكثير من ذلك . يمكنك ايضا اختيار مايناسبك من تلك المجالات ولربما لديك موهبة في مجال ما ولا تحتاج لتعلم هذه المهارات هل وجدت شيئًا من هذه القائمة تتقنه و يمكنك القيام به ؟ عظيم! إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك الكثير من الموارد  والدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تمكنك من  تعلم واتقان ما تريد من تلك المجالات المختلفة, توجد المواقع المجانية منها أو مواقع اخري بسعررمزي .

إليك قائمة سريعة ببعض المنصات التعليمية :


 ادراك - وهي منصة الكترونية  تعليمية تهتم بمجال التكنولوجيا بشكل عام ,توجد بها العديد من المجالات المختلفة .بعضها مجاني والبعض الاخر مدفوع .

Udemy - مكتبة الدورات التدريبية عبر الإنترنت حيث يمكنك تحديد الموضوع الذي تريد تعلمه  وشرائه مباشرةً.

Skillshare - مكتبة دورة عبر الإنترنت. أنت تدفع سعرا شهريًا ثابتًا ويمكنك الوصول إلى مكتبة الدورة التدريبية بأكملها.

Google Adsense - يقدم دروسًا مجانية في أي شيء يتعلق بإعلانات google ، مثل AdWords و PPC و Google Analytics والمزيد.

يمكنك أيضًا استخدام Google و يوتيوب للبحث عن موضوعك المفضل وستجد آلاف الموارد والمقالات المجانية وغيرها لمساعدتك على تعلم المهارات الذي تريدها . حتى لو لم تكن لديك مهارة ، فلا ينبغي أن يكون ذلك سببًا لعدم البدء في التقدم للوظائف المستقلة.

أبرز مجالات و تخصصات العمل الحر وأكثرها دخلا !

منصات العمل الحر الاكثر شهرة


لم يعد العالم كالسابق , يمكنك الان ان تبدا في ممارسة مجا عملك , ومهامك اليومية بشكل اسرع واقل تكلفة .كما  أن البحث عن العملاء والحصول عليهم هو أحد أهم الموضوعات الاساسية في الحصول على وظائف حرة مستقلة ويصبح عملك الخاص بك اكثر نموا وازدهارا. اليك بعض المنصات العالمية والعربية للبدء بها والحصول على عملائك الأوائل. فيما يلي أفضل 3 منصات  ، ويمكنك معرفة المزيد حول كيفية البدء بكل منها :

Fiverr

هو إلى حد بعيد أفضل موقع مستقل اجنبي  حيث ينشر المستقلون "الخدمات" التي يمكنهم القيام بها والتي تبدأ عادة من 5 دولارات. يمكن للمستقل  تقديم المزيد من الخدمات المتميزة أيضًا. ويتصفح العملاء الخدمات الموجودة في هذه المنصة   وشرائها مباشرة منك. على سبيل المثال ، "سأصمم لك لوجو مقابل  5 دولارات."

خمسات

هو  أفضل موقع مستقل عربي وتم أخذ فكرته من موقع fiverr الاجنبي ويعمل مثله بالظبط.

Upwork

 هي منصة اجنبية  للعمل الحر  وهي واحدة من أسهل الأماكن للبدء. ما عليك سوى إعداد ملف التعريف الخاص بك ، وكيفية الدفع ، والبدء بتقديم خدماتك

كل ما تحتاجه للبدء في العمل الحر:


الأمر لا يتطلب الكثير  للبدء كمستقل! في الأساس ، كل ما تحتاجه هو: جهاز كمبيوتر ، اتصال بالإنترنت ، ومهاراتك.

مساحة عمل جيدة

من المهم للغاية الحصول على مساحة عمل لطيفة تشعر بالراحة فيها. قد يكون هذا في المنزل أو مكتبة أو مقهى أو مساحة للعمل الشيء المهم هو أن لديك مكانًا تشعر فيه بالراحة عند إنجاز الأمور. بهذه الطريقة ، ستكون متحمسًا  للقيام بالوظيفة بأفضل طريقة  ممكنة. بالإضافة إلى ذلك ، سيجعل هذا عملائك سعداء للغاية وستحصل على المزيد من العروض!

إدارة وقتك

ستحتاج إلى معرفة كيفية تقسيم وقتك بين مختلف مسؤولياتك وواجباتك ، لأنك ربما تعمل على أكثر من مجموعة من الوظائف المستقلة في وقت واحد. خيار آخر هو برنامج معين لتتبع الوقت مثل TimeDoctor. سيتيح لك ذلك وضع مشاريعك ومهامك ، مع خيار تتبعها ووقتك الذي تقضيه في كل منها. هذا يجعل من السهل تحديد أولويات المهام الرئيسية وتتبع بدقة كيف تقضي وقتك ، وهو أمر مفيد إذا كنت ترغب في  تحليل إنتاجيتك في نهاية الشهر.

القيادة والانضباط بالعمل

يجب أن نذكر أنك ستحتاج إلى القيادة والانضباط للفوز بالكثير من الوظائف المستقلة. لا يمكنك النوم في طريقك إلى مهام عالية الأجرعلى الأقل ليس في البداية.في حين أنه من السهل البدء وكسب المال ، إلا أنك ستحتاج إلى العثور على عملاء والتأكد من إنجاز العمل بشكل يرضى عليه العملاء, فقط كن مستعدًا للعمل بأقصى طاقاتك وستعمل بشكل رائع.

نصائح للمبتدئين في العمل الحر 


الآن وقد أظهرنا لك مقدمة لكونك مستقلاً ووجدت مهارة لديك أو ترغب في جني الأموال منها ، إليك الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للمتابعة,اليك خمس مفاتيح لتصبح مستقلاً ناجحا في مجال عملك.


أبرز مجالات و تخصصات العمل الحر وأكثرها دخلا !

حدد أهدافك

ما هي أهدافك عندما يتعلق الأمر بالعمل المستقل ؟
هل تريد فقط الحصول على 100 دولار إضافية في الشهر؟ هل تتطلع إلى توفير ما يكفي للعيش في أي مكان تريده في العالم دون وظيفة يومية؟ أو هل ترغب في توسيع نطاقك لتصبح لديك شركة بملايين الدولارات؟ قبل أن تبدأ ، جلس وفكر في المكان الذي ترغب في أن تكون فيه خلال شهر واحد ، و 3 أشهر ، وسنة واحدة ، و5-10 سنوات. هذا سيجعل من السهل البقاء متحمسًا وستعرف المكان الذي تحاول التوجه إليه بدلاً من العمل دون سبب! الدافع هو المفتاح وإذا كان لديك هذا المفتاح . سوف تفعلها.

قم بإعداد روتينك والجدول الزمني الخاص بك

بصفتك صاحب عمل حر ، سيكون لديك مشاريع مختلفة جارية ، وقد يكون هذا بمثابة تحدٍ كبير في إدارتك للوقت  إذا كنت تعمل وظيفتك بدوام كامل. تأكد من إعداد روتين جيد وجدول زمني حتى تعرف متى ستعمل وما الذي ستعمل عليه. قد يبدو هذا أنك تعمل في يوم معين ، أو 3 ساعات  وقت محدد ، أو أي شيء يناسبك مجرد إعداد روتين والتمسك به.

اختيار مجال

يحاول معظم الناس البقاء عامًا في جميع المجالات عند بدء التقدم للوظائف المستقلة ، معتقدين أن هذا يمنحهم أفضل فرصة لالتقاط وجذب المزيد من العملاء. إنه في الواقع عكس ذلك , ولهذا السبب يجب عليك اختيار "مجال" عندما تبدأ في العمل الحر.إن التضييق لا ينقص  عددا  الأشخاص الذين يريدونك ، بل تجذب فقط مجموعة محددة جدًا من العملاء ومن الأسهل إقناعهم بالرغبة في العمل معك, هذا هو بالضبط ما تريد القيام به عند البدء لأول مرة في العمل الحر  .

تحديد  اللأسعار

احد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو تحديد الأسعار للخدمات المستقلة. يتساءل الناس عما إذا كان يجب استخدام التسعير مقابل "كل ساعة" ، وهذا يعني ببساطة ما إذا كان يجب عليك فرض رسوم على عميل مقابل عملك بالساعة ، أو الموافقة على تقديم شيء مقابل رسوم ثابتة.نوصي بشدة باستخدام الأسعار الثابتة كلما أمكن ذلك. سيساعدك هذا أيضًا في معرفة مقدار الأموال التي ستجنيها كل شهر ، مقارنة بالساعة حيث يمكن أن يكون أقل بكثير مما تتوقع. هذا سيزيدك الكثير من الضغط والإجهاد منك.

تدرب على التعامل مع العملاء والتفاوض معهم

حتى لو كنت الشخص الأكثر انطوائيًا على الإطلاق ، فإن تعلم كيفية التحدث مع العملاء ، يمكن أن يكون مفيدًا للغاية عند بدء التقدم للوظائف المستقلة. يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عندما تعرف كيفية التواصل بشكل جيد ، وأساسيات المبيعات والتفاوض ، وكيفية تقديم خدماتك. تعلم كيفية العثور على وظائف العمل الحر سوف تساعدك على بناء نمط حياتك باتباع هذا الدليل ، أنت الآن مُجهز تمامًا للعثور على وظائف العمل الحر  ، وتحصل على دخلك عبر الإنترنت 
كل ما عليك فعله هو:
قرر ما المهارة التي تريد أن تعمل فيها.
الاشتراك في منصة مستقلة على الإنترنت مثل Upwork أو Fiverr أو خمسات.
املأ ملفك الشخصي.
إدخال المعلومات الخاصة بك.
البدء في التقدم للوظائف.

الاسمبريد إلكترونيرسالة