U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

افضل 7 برامح VPN مجانية لفتح المواقع المحظورة تحديث {2020}


    أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة

مما لا شك فيه أن برامج VPN أصبحت ضرورة ملحة، إذ لا يكاد يخلو أي جهاز سواء كان هاتف أو حاسوب من وجود برنامج أو تطبيق VPN مثبت في داخله.
حيث أن برامج VPN تأتي بخصائص ومميزات تجعل منها جد ضرورية، حيث أنها من برامج الكمبيوتر الأساسية التي لا يمكن الإستغناء عنها بأي حال من الأحوال.
ونظرا لكثرة الطلب على برامج وتطبيقات VPN فإن الشركات المطورة لهذه التطبيقات كثرت بشكل ملحوظ، وأصبحنا في صباح كل يوم نسمع عن تطبيق أو برنامج VPN جديد.
إلا أن أغلب ما يجمع برامج VPN الجيدة هو أنها مسبوقة الدفع، بمعنى أنه لابد من شرائها من الشركة المطورة بمقابل مادي متجدد كل شهر أو كل سنة حتى يتمكن المستخدم من إستعمالها، وهو الأمر الذي قد يجده البعض منا مكلفا من الناحية المادية، وكذلك لا يتماشى مع حرية ومجانية الانترنت.
الأمر الذي جعلنا نفكر في عمل مقالة مفصلة عن أفضل برامج VPN التي يمكن لكم أن تقوموا بتحميلها وإستعمالها على أجهزتكم بشكل دائم ومن دون أي قيود أو حدود.

وسنحاول من خلال هذه التدوينة أن نجيب على مجموعة من الأسئلة حول VPN، والتي سوف تأتي على الشكل التالي:

ماهو VPN ؟ معنى VPN بالعربي ؟ ماهو تعريف VPN ؟ماهو أفضل VPN مجاني ؟ ماهي أفضل خدمات VPN المجانيية ؟
كانت هذه أشهر الأسئلة التي يطرحها أو يمكن أن يطرحها أي شخص حول برامج ال VPN، وفيما يأتي نحاول أن نجيب عن هذه الأسئلة بكل إقتضاب.
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة 

ماهو VPN ؟ معنى VPN بالعربي ؟ ماهو تعريف VPN ؟

كل هذه الأسئلة تأتي تحث عنوان واحد ما معنى VPN ؟
كلمة VPN هي إختصار للكلمة الانجليزية Virtual Private Network والتي يمكن أن نترجمها إلى اللغة العربية بقولنا:
شبكة خاصة إفتراضية أو الشبكة الإفتراضية الخاصة، وهذا كترجمة حرفية للمعنى، إلا أنه يمكن أن نقول أن كلمة الشبكة تحيل إلى الانترنت بشكل أساسي وكلمة إفتراضية معناه أنها غير موجودة على أرض الواقع وكلمة خاصة تؤدي إلى معنى الخصوصية والحماية من التجسس والمتطفلين.
وتلخيصا لكل ما فات فإن شرح Virtual Private Network هي وسيلة تتيح لك الإتصال بالانترنت من أي مكان تريده مع بقاء معلوماتك الشخصية وعنوانك على الانترنت مخفي عن الجميع، بحيث إذا أراد أي شخص الوصول إليك سوف يحصل على مكان إفتراضي غالبا غير موجود إلا في الشبكة.
وكان هذا منا لكم شرح Virtual Private Network بشكل بسيط، إلا أنه مع مزيد من التعمق سوف تظهر لكم أشياء أخرى جديدة بخصوص الشبكات الإفتراضية الخاصة.

ماهو أفضل VPN مجاني ؟ ماهي أفضل خدمات VPN المجانيية ؟
كما سبق وأن نوهنا من خلال مقدمة هذه المقالة فإن هناك مجموعة كبيرة من برامج vpn ولكننا اليوم نتعرف على أفضل برامج vpn المجانية.
 Tor Browser برنامج 
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
برنامج VPN مجاني تطبيق VPN مجاني
متصفح تور هو أحد الاشياء الجميلة التي تجعل عالم الانترنت أكثر أمانا وأكثر حرية، حيث أن متصفح تور تجربة فريدة من نوعها، كما أن متصفح تور مجاني بشكل كامل ومن دون الحاجة لأن تدفع أي فلس.
متصفح تور تم بناؤه في الأساس على العملاق موزيلا فايرفوكس فعند إستعماله لن تجد فرقا كبيرا بين المتصفحين، إلا أن ما يميز متصفح تور هو أنه يجعل عنوانك على الانترنت مجهولا ويقوم بتغيير ال IP Address الخاص بك إلى دولة أخرى ما يجعل لك حرية الوصول إلى جميع المواقع وفتح المواقع المحظورة وتصفح الأنترنت بحرية تامة.
يستعمل برنامج تور في عمليات الانترنت الغير مشروعة، وللدخول للأنترنت المظلم والخفي حيث أن لدى Tor Browser القدرة على تجاوز الرقابة المضروبة على الانترنت في أي دولة في العالم.
جاءت توصيات كبار خبراء الامن المعلوماتي بإساتعمال متصفح Tor Browser لعدة أسباب أهمها الحماية عدم سرقة المعلومات والاتجار فيها محاولة بناء شئ جميل وخاص على الانترنت لأنترنت أكثر حرية.
متصفح تور متوفر للويندوز الماك الينكس والاندرويد بشكل مجاني.


 برنامج Psiphon سايفون
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة 
لا يسعنا إلا أن ندرج برنامج سايفون ضمن هذه السلسلة نظرا لأدائه المميز وقدرته على فتح المواقع المحظورة، حيث أنه من بين أفضل وأحسن برامج وتطبيقات vpn المجانية التي يمكن للمستخدم أن يتبثها في حاسوبه أو في هاتفه الاندرويد أو الايفون
يعمل برنامج سايفون على إعطائك IP Address لمجموعة من الدول المختلفة مجانا، حيث يعتمد التطبيق على سرعة الإتصال بالانترنت وعدم إبطاء صبيب الانترنت على غرار مجموعة كبيرة من برامج vpn.
لدى فإن برنامج Psiphon إستحق مكانا له ضمن هذه القائمة من أفضل برامج وتطبيقات Vpn
 برنامج SafeIP
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أسرع وأخف VPN مجاني

يعتبر برنامج SafeIP أحد أقدم وأهم البرامج الموجودة على الانترنت والتي تمكنك من تغيير ال IP Address لمجموعة من الدول المختلفة ومنها حتى بعض الدول العربية، إلا أنه لإتصال أسرع بالانترنت ننصح بالدول الاجنبية.
يمكن أن تستخدم البرنامج بشكل غير محدود، كما أنه مجاني بشكل كامل ولا يحتوي على أي إعلانات مزعجة أو صفحات ويب منبثقة أثناء الإستعمال.


 برنامج Betternet
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
تحميل برنامج VPN مجاني 2019

من برامج وتطبيقات Vpn المميزة التي كان لابد أن تجد لها مكانا ضمن هذه القائمة من أفضل برامج ال Vpn حيث يأتي بنسخة مجانية يمكنك إستعمالها بشكل دائم ولكنها لا تتيح لك تحديد الدولة التي تريدها بل تقوم بتحديد مكان افتراضي من خلال البرنامج نفسه.
ويمكن لك الترقية للنسخة المدفوعة في أي وقت تشاء، أو أنك تحتفظ بالنسخة المجانية التي يمكن لك إستخدامها من دون أي قيود أو شروط لتغيير ال IP address وفتح المواقع المحظورة وتصفح الانترنت بشكل خفي.

 برنامج Proxy Mask
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
برامج تطبيقات VPN 2019

من البرامج المميزة التي سبق أن شرحناها على مدونة التعليم المجاني، حيث يعتبر برنامج Proxy Mask لتغيير ال IP address وفتح المواقع المحظورة وتصفح الانترنت بشكل خفي، على غرار البرامج السابقة التي أشرنا إليها في هذه القائمة.
برنامج Proxy Mask يمكن أن يفيد في حالات كثيرة كما أنه مجاني بشكل كامل ويضم قائمة بدول كثيرة ومختلفة منها دول عربية أيضا.
 متصفح Opera developer vpn
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة 

الشركة العملاقة Opera قامت بتطوير متصفح يمكنكم من الاتصال بالانترنت بشكل مخفي لتصفح وفتح المواقع المحجوبة، حيث أن متصفح Opera developer لا يمكن أن نقارنه بمتصفح تور لكون هذا الأخير أكثر تخصيصا وحماية من أوبرا.
إلا أن Opera developer VPN يستحق التجربة والإستعمال ويوفر VPN مجانا لأمريكا وألمانيا وهولندا ومجموعة من الدول الأخرى.

برنامج vpn gate client 
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
شرح VPN GATE CLIENT

قد تكون هذه أول مرة تسمعون بهذا البرنامج ولكنه أحد أقدم برامج وتطبيقات VPN الموجودة على شبكة الانترنت، والذي يأتي بطريقة فريدة من نوعها في كيفية عمله وإتصاله بالانترنت، البرنامج يمكنه أن يعلم على أغلب أنظمة التشغيل وهو متوفر للكمبيوتر والهاتف.
البرنامج على غرار البرامج السابقة مجاني 100% ولا يحتاج أي تكاليف إضافية لإستعماله بشكل دائم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة