U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

مفاهيم خاطئة عن الانترنت المظلم



ما هي الشبكة المظلمة  darkweb؟

الانترنت المظلم او الشبكة المظلمة هو الإنترنت الذي لا يمكنك العثور عليه من خلال محركات البحث مثل Google أو من خلال النقر على الروابط ,يتم التعامل  داخل deepweb بالعملة المشفرة BitCoin ، تحتوي الشبكة المظلمة على حوالي 550 مليار مستند ،بينما تحتوي شبكة الويب العادية  علي مليار مستند. أي انها كبيرة جدا تحتوي علي عدد ضخم من المستندات ولكن ليس من السهل العثور عليه. هذه حقيقة ولكنها تؤدي إلى أول شائعة لدينا حول الشبكة المظلمة.
الشبكة المظلمة! تخيل جبل جليدي عائم في المحيط. يمكننا أن نرى حوالي 10 ٪ من الجبل الجليدي فوق الماء مع 90 ٪ مخبأة تحت السطح. ما نراه هو الصورة الشعبية للجبال الجليدية التي يعرفها الجميع ولكنها مخفية عن الأنظار تكمن في شيء أكثر ، شيء موجود ولكن لا يعرف الكثير من الناس الكثير عنه. هذا هو ما تبدو عليه الشبكة المظلمة عندما تفكر في الشبكة العالمية بدلاً من الجبال الجليدية. ما نراه وما يفكر فيه الجميع على شبكة الإنترنت هو مجرد جزء صغير من الويب ككل. الشبكة المظلمة هي الجزء الأكبر من الإنترنت الذي لا يراه معظم الأشخاص. بالطبع ، هذا ما نحن عليه اليوم. نظرًا لأن معظم الناس لا يعرفون الكثير عن الشبكة المظلمة ، يمكن أن تنتشر الشائعات . نحن هنا اليوم لنقدم لك فكرة أكثر وضوحًا عن ماهية الشبكة المظلمة فعليًا .

الشائعات والخرافات حول الشبكة المظلمة :


1- أنت بحاجة إلى معدات خاصة للوصول إلى الويب المظلم

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن المتسللين والأشخاص ذوي القدرات الحاسوبية المتخصصة هم فقط الذين يمكنهم الوصول إلى الويب المظلم. هذا ليس صحيحا. لا تحتاج إلى خوادم خاصة أو أجهزة توجيه فائقة القدرة للوصول إلى الويب المظلم. لا على الاطلاق. بدلاً من ذلك ، كل ما تحتاجه للوصول إلى الويب المظلم هو متصفح ويب مجانيًا يسمى Tor Project يتيح لك الوصول إلى الويب المظلم. لا يمكنك الوصول إلى الويب المظلم بدونه ، ويعمل عن طريق إخفاء هويتك وإخفاء نشاط التصفح الخاص بك ، مثله مثل 95٪ من المحتوى الذي ستجده على الإنترنت.






2- الشبكة المظلمة هي نفس شبكة الويب العميقة

يشار إلى كل من الشبكة المظلمة والشبكة العميقة بشكل شبيه. في الواقع ، هناك اختلافات فنية بين الاثنين. الفرق بينهما هو كيف تجمع المعلومات. تشير شبكة الويب العميقة إلى المحتوى  يكون محبوسًا خلف كلمات المرور ويتم حفظه في منتديات محظورة. لا يمكنك الوصول إلى هذه المواقع عبر محركات البحث ، لكنك لا تحتاج بالضرورة إلى Tor للوصول إليها. شبكة الويب المظلمة هي كل المعلومات التي لا يمكن جمعها إلا من قبل المستخدمين الذين عمدوا إلى إخفاء هوية زياراتهم باستخدام متصفح الويب مثل شبكة Tor.




 3-  من غير القانوني الوصول إلى الويب المظلم

هذا غير صحيح تماما. حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook لها وجود على الويب المظلم. ولم  يمض وقت طويل علي انشاء ويكيبيديا صفحة ويب داكنة تسمى "الويكي المخفية" حتى يتمكن الأشخاص في أجزاء من العالم  من الوصول إلى أكبر موسوعة في العالم. الشيء الآخر الذي تحتاج إلى مراعاته هو أنه بسبب طبيعتها المجهولة ، فإن الشبكة المظلمة مليئة بالمعلومات غير المشروعة التي قد تكون غير قانونية الوصول إليها.

4- فقط المجرمون يستخدمون الويب المظلم

من المتوقع أن عدم الكشف عن الهوية  يخلق نوعًا من جرائم الإنترنت والانحراف ، فهناك الكثير من الأشخاص  مجهولون الهوية يستخدمون الويب المظلم . فبتأكيد قد تجد ،المخدرات يروج لها، وتنزيل المواد الإباحية للأطفال ، والقيام بأنشطة غير قانونية مثيرة للاشمئزاز ، ولكن هناك الكثير من الأنشطة العادية التي يقوم بها الأشخاص على شبكة الإنترنت المظلم. مثل التنشئة الاجتماعية ومشاركة الصور والأفلام ، وبشكل عام استخدام وتصفح الويب بطريقة مماثلة لتصفحهم للويب العادي.

5 - أنت مجهول الهوية تمامًا عندما تتصفح الويب المظلم

إذا كنت تريد التصفح الامن واخفاء هويتك ، فسيتعين عليك اتخاذ بعض احتياطات عدم الكشف عن هويتك أكثر من  الذي يوفره متصفح Tor. على الرغم من أن Tor تم تصميمه لإبقائك مجهولًا قبل أن تتمكن من الوصول إلى الويب المظلم ، إلا أنه لا يمكنه ضمان خصوصيتك من تلقاء نفسها. حيث قال احد المتخصصين في امن البيانات  أن متصفح Tor ليس يمكن التحقق منه تمامًا على شبكة الإنترنت المظلمة. لكن الخبر السار هو أنه عندما يتم دمج Tor مع الويب المظلم مع أداة VPN لحماية الخصوصية ، يمكن أن تقطع شوطا طويلا للحفاظ على سلامتك. إن استخدام برنامج VPN قوي عند الوصول إلى الويب المظلم ، باستخدام Tor ، سيعزز خصوصيتك عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك وتشفير بياناتك بشكل أكبر قبل الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك. يمكن أن تذهب الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) إلى حد إخفاء البلد الذي تصل إليه من الويب المظلم.



الاسمبريد إلكترونيرسالة