U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تاريخ إصدار بلاي ستيشن 5 ومواصفاتها




أكدت شركة سوني أن وحدة التحكم من الجيل التالي ستطلق عليها اسم بلاي ستيشن 5  ، وسيتم إطلاقها في العام المقبل 2020، وتحديدا  في موسم  الأعياد في دولة امريكا  .أعلنت الشركة أيضًا عن العديد من التغييرات التي ستجريها على بلاي ستيشن 5 . وأهمها هو استبدال التكنولوجيا الموجودة في الإصدارات السابقة .

تاريخ إصدارها

بعد شهور من الشائعات ،أكدت شركة سوني رسميًا بلاي ستيشن 5 ستصدر في "Holiday 2020" او موسم الاعياد  ، ويعرف أيضًا باسم الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر 2020. وقد أشار تسرب إلى أن تاريخ الإصدار سيكون 20 نوفمبر 2020 ولكن لم يتم تأكيد ذلك بعد. 
سيؤدي هذا إلى وضع بلاي ستيشن 5 في منافسة مباشرة مع Microsoft Xbox Series X ، والتي ستصدر خلال الفترة نفسها.

سعر بلاي ستيشن 5

لم تؤكد شركة سوني رسمياً سعر  بلاي ستيشن 5حتى الآن ، لذلك لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين ما سيكون عليه. ومع ذلك ، كانت هناك شائعات. تقول انها ستكلف 499 دولارًا في أمريكا الشمالية عند إطلاقها. 
بطبيعة الحال،سيكون من الأخبار المرحب بها إذا تم إطلاق وحدة التحكم بهذا السعر لأنها تزيد 100 دولار فقط عن سعر إطلاق PS4 و PS4 Pro.





مواصفات  بلاي ستيشن 5

1.مجموعة شرائح AMD مصممة خصيصًا من 8 نواة
2.نظام تخزين SSD
3.التوافق مع الإصدارات السابقة لألعاب PS4 .PS3.PS2
4.الصوت 3D
5.دعم 8K
6. محرك أقراص Blu-Ray 4K

تشير التقديرات إلى أن SSD الجديد أسرع بـ 19 مرة من طرق تخزين SSD التقليدية سيستفيد PS5 من إدارة البيانات المبسطة بسبب SSD ، ويتيح ذلك للاعبين مزيدًا من التحكم في تثبيت الألعاب وإزالتها. سيسمح ذلك للاعبين بتثبيت (أو إزالة) أجزاء معينة فقط من اللعبة. لذا بدلاً من تثبيت اللعبة الكاملة ، يمكنك اختيار تثبيت وضع اللاعب الفردي فقط ثم القيام بعد ذلك باللاعبين المتعددين - أو العكس.
ستستخدم الألعاب الفعلية لجهاز PS5 أقراص ضوئية بسعة 100 جيجابايت ، يتم إدخالها في محرك أقراص ضوئي  Blu-Ray 4K
سيصل الصوت إلى "معيار ذهبي" جديد على PS5 أيضًا ، وذلك بفضل محرك الصوت الجديد الذي سيوفر صوتًا رائعًا - خاصةً إذا كنت تستخدم سماعات الرأس. كانت هناك شائعات أيضًا بأن PS5 يمكن أن يكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة مع PS3 و PS2 و PlayStation الأصلي ، مما يعني أن مكتبة الألعاب التابعة لها يمكن أن تمتد إلى أيام المجد في منتصف التسعينيات



تصميمها

لم نحصل فعليًا على نظرة رسمية على بلاي ستيشن 5 ، ولكن وحدة التحكم من الجيل التالي من سوني ستظهر بشكل مختلف تمامًا عن سابقاتها.
وتم تسريب صورة ، تؤكد جميع الشائعات المتعلقة بتصميم أجهزة بلاي ستيشن 5  ، والتي تتميز بتجويف غير عادي على شكل حرف V و فتحات تهوية كثيرة .
ماذا تظهر لنا الصورة؟ يوجد عدد من الأزرار: تشغيل / وضع الاستعداد ، إعادة الضبط ، محرك أقراص 4k Blu-ray ذي القراءة المزدوجة بسعة 100 جيجابايت ، تهيئة النظام وتهيئة الشبكة ،
يوجد على اليمين 5 منافذ USB (منفذ USB 2.0 وخمسة منافذ USB 3.0 محتملة - المنفذ الأخير محجوب بواسطة كابل) ، بالإضافة إلى منفذ USB من النوع B.


العاب بلاي ستيشن 5

يعتقد أن سوني ستزيد من تركيزها على منصة الألعاب السحابية PlayStation Now القائمة على الاشتراك وميزة اللعب عن بُعد أيضًا.أعلنت كل من مايكروسوفت و سوني مؤخرًا أنهما يعملان معًا على تقنيات الحوسبة السحابية ، وهو ما سيعطي بالتأكيد دفعة قوية لـ PlayStation Now. حتى الآن ، كانت المنصة غير مكتملة ، وكانت هناك مشكلات في التأخير وانقطاع الاتصال.

الاسمبريد إلكترونيرسالة