U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية بدء عمل تجاري إلكتروني في عام 2020


هل أنت مهتم بالتجارة الالكترونية؟  هذا النوع من الأعمال التجارية يزداد رواجًا أكثر وأكثر. وفقًا للإحصاءات ، ارتفعت مبيعات تجارة التجزئة الإلكترونية من 1.3 تريليون دولار في عام 2014 إلى 3.5 تريليون دولار في عام 2019. وستصل تقريبا  إلى 4.9 تريليون دولار بحلول عام 2022. هناك الكثير من المعلومات المتاحة ، ولهذا يجب عليك التعرف على أولوياتك ووضع خطة عملك الشخصية في هذا المجال . فيما يلي دليل حول كيفية بدء النشاط التجاري الإلكتروني  ، بما في ذلك بعض النقاط الأكثر تفصيلًا ذات الصلة بسوق التجارة الإلكترونية.

كيفية بدء عمل تجاري إلكتروني في عام 2020


هل أنت مستعد لبدء طريقك نحو النجاح؟ تحقق من القائمة الشاملة للخطوات ، التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على تسهيلات في مجال التجارة الالكترونية . آمل أن تجدها مفيدة.

1. العثور على نيتش التجارة الإلكترونية الأكثر ربحية


 اختيار النيتش(المجال) الذي ستعمل فيه يلعب دورا أساسيا في إنشاء الأعمال التجارية الخاصة بك على الإنترنت ، يمكنك اختيار النيتش الذي تريد على العمل فيه . ولكن تذكر انه يجب ان تختار نيتش تنافسيًا غير مكتظ. يساعدك هذا أيضًا في تحديد المنافسين  الآخرين الذين يعملون في نفس النيتش  ، حيث يمكنك الترويج وزيادة عدد عملائك وتكون شراكة معهم ..

2.تأسيس العلامة التجارية الخاصة بك


بناء العلامة التجارية الخاصة بـ متجرك الالكتروني . تشتمل هذه المرحلة على مجموعة من الخطوات التي يجب اتخاذها ، بما في ذلك تسجيل عملك ، واختيار اسم لمتجرك ، والحصول على التراخيص المطلوبة ، ورقم تعريف صاحب العمل ، وشعارك ، إلخ.

3. البحث عن البائعين المناسبين

سيكون لديك الكثير من المنتجات المنافسة للبيع عبر الإنترنت ، لذلك من مصلحتك أن تجد أفضل جودة وأفضل أسعار لللمنتجات التي تبيعها . يمكنك التسوق حتى تجد بائعًا تريد التعامل معه على المدى الطويل

 4. الاشياء المتعلقة بعلامتك التجارية


ضع في اعتبارك ألوان علامتك التجارية ، والصور ، و الخطوط التي تستخدمها بعناية. إذا كنت تمتلك الميزانية ، فمن الافضل استئجار شركة تسويق لإنشاء ملخص تصميم لشركتك. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك إنشاء لوحدك. كل ما عليك هو الحفاظ على اتساقها وقراءة نصائح التسويق المصممة للمساعدة في تعزيز علامتك التجارية.

5. إنشاء متجرك عبر الإنترنت


بمجرد تأسيس علامتك التجارية  وبدء التفكير في التصميم ، ستحتاج إلى تسجيل اسم نطاق. أيا كان التصميم الذي تختاره ، فيجب أن يكون متوافقًا مع منصة التجارة الإلكترونية.هناك المئات حرفيا من منصات التي تسمح لك بإنشاء متجرك الالكتروني عليها . ليس من السهل اختيار منصة  التجارة الإلكترونية المناسبة. تحتاج إلى تقييم دقيق لأشياء مثل سرعة التحميل ، والميزات ، والتوافق مع آليات الدفع المختلفة ، والتوافق مع هيكل عملك ،  والسيو ... إلخ. .  بمجرد اتخاذ قرار بشأن المنصة الذي ستعمل عليها متجرك الإلكتروني ، تحتاج إلى دفع رسوم رمزية قدرها 100 دولار أو نحو ذلك للحصول على قالب جيد ، اعتمادًا على المنصة التي اخترتها وما تقدمه. إذا كنت لا تريد سداد مدفوعات عبر بطاقات الائتمان ، فيمكنك بيع المنتجات عبر الإنترنت من سوق مثل Amazon.  تحتاج إلى الحصول على بريد الإلكتروني لمتجرك  والتسويق  له فهما ضروريان لزيادة عدد العملاء. تأكد من قيامك بإعداد كوبونات ايضا

6.تسويق منتجاتك عبر الإنترنت.


 مهمتك هي بيع المنتجات الموجودة في متجرك  ،  لذا عليك التفكير خارج موقعك والبحث عن مناطق التوسع.مثلا القيام  بحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لكسب المشتركين .يساعد تزويد العملاء أيضا  بالكوبونات والمحتوى عبر البريد الإلكتروني على إبقاء علامتك التجارية على أذهانهم ، وزيادة المبيعات ، وإثبات المصداقية. اجعل بريدك الإلكتروني ممتعًا ،والاستجابة بسرعة لقضايا خدمة العملاء وجودة المنتج

7. إطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك


 لا توجد لحظة مناسبة لإطلاق متجرك الالكتروني. سيكون هناك دائمًا شيء تريد تغييره أو تقسيمه. لا تدع مخاوفك والترددات تدخل في طريقك. الطريقة الوحيدة لاكتشاف ما إذا كان عملك جيدًا بما يكفي هي البدء به فقط.



الاسمبريد إلكترونيرسالة