U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

نصائح مهمة لإنشاء مدونة بلوجر وربح المال من التدوين لعام 2020


إن بدء مدونة في 2020 ليس كما كان قبل بضع سنوات. الان اصبحت  المنافسة على معظم النيتشات شرسة. إذا قرأت أنه من الممكن بدء مدونة وكسب مئات الدولارات في غضون شهرين ، فقد كذب عليك شخص ما. يمكنك الوصول إلى هذه النقطة ، ولكنها عادةً ما تستغرق وقتًا كبيرًا من العمل.

فان الامر  يتطلب الكثير من التجارب و العمل على مدار سنوات و هذا الشيء ليس الجميع على استعداد للقيام به . ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فيمكنك كسب ما يكفي لدعم أسرتك وأكثر من ذلك ، هناك قصص لا حصر لها من المدونين الذين بدئوا من الصفر إلى عشرات الآلاف من الدولارات كل شهر ، بالنسبة لهذه المقالة ،سنتحدث عن كيفية إنشاء مدونة ناجحة في عام 2020. دعنا نبدأ الآن!

البدء في مجال التدوين

يستغرق الأمر بعض الساعات لإنشاء مدونة جيدة والمحافظة عليها. يعد بدء مدونة اليوم وتحقيق دخل دائم في غضون بضعة أشهر أمرًا غير واقعي. هناك ببساطة الكثير من الأشياء التي يجب تعلمها واتقانها قبل البدئ في انشاء مدونة مثل : ( المحتوى الحصري ، وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي ، جدارة بالثقة ، العلاقات مع القراء ، إلخ).


إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المال على الفور ، فقد لا يكون إنشاء مدونة هو خيارك الأفضل ، إذا كان لديك بعض الوقت ، فهو يستحق كل هذا الجهد. حسنًا ، دعنا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك , ومعرفة اهم الخطوات اللازمة لنجاح مدونتك علي الانترنت . في ما يلي  خطوة بخطوة لكيفية إنشاء مدونة والربح من التدوين:


اختيار نيتش مناسب للمدونة


لا يمكنك اختيار نيتش عشوائي بشكل عشوائي نعم ، من المهم أن يكون لديك شغف بالموضوع الذي تكتب عنه ، لأنك ستقوم بالتدوين حول هذا الموضوع لعدة سنوات , او ربما إلي الابد .

لذلك من المهم بنفس القدر أن هناك أموال ستتدفق من هذا النيتش. فيجب عليك اختيار النيتش المناسب والذي يوجد به منافسة أقل وحتي تتمكن من الظهور في نتائج البحث في وقت قليل .

أفضل  محتوى هو الملك


ربما سمعت أن "المحتوى هو الملك" ، وهذا صحيح .إذا كان من الصعب فهم ذلك ، فكر في الأمر بهذه الطريقة: يجلس الكثير من المدونين ويفكرون ، "ماذا سأكتب اليوم؟" يدونون بعض الأفكار ، ويبذلون قصارى جهدهم لتكون مفيدة ومسلية في نفس الوقت .

إذا كانوا منضبطين ، فقد يلتزمون بها لبضعة أشهر.لكنه لا يعطي نتيجة  أبدا تقريبا. فيما يلي بعض الأسباب وراء ذلك : ما تريد قوله ليس ما يريد الآخرون قراءته .ليست أفضل مقالة منشورة على الإطلاق في هذا الموضوع حتى اليوم ، لم يخبرك أحد من قبل بأي من هذه المتطلبات.


 كنت تعتقد أنه كان عليك فقط كتابة أشياء مثيرة للاهتمام ونشرها. لا ، الحقيقة هي أن امتلاك أفكار جيدة وكلمات قوية لا يكفي. يجب عليك إنشاء أفضل محتوى يتم نشره على الإطلاق في موضوعات المدونات التي يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة المزيد عنها. 

لذلك يجب أن تعرف المحتوى الذي يحظى بشعبية في النيتش الذي تعمل فيه  ، وتكتب عن هذه الموضوعات و يجب ان يقدم المحتوى الخاص بك للقارئ قيمة أكبر من أي مقالة  أخرى منشورة حول هذا الموضوع.

معرفة  من أين ستجلب الزوار


عندما تكون مبتدئًا ، فإن الحصول على الزوار أمر مربك.هل يجب أن تركز على تحسين كلماتك الرئيسية؟ تكبير صفحة الفيسبوك الخاصة بك؟ أن تكون نشط في مجموعات الفيسبوك؟ إنشاء مقاطع فيديو لـ YouTube؟ معظم الزيارات للمحتوى المكتوب تأتي من جوجل أو فيسبوك . 

ما تبقى من مصادر حركة المرور مجتمعة لا تقترب من التنافس مع هذين.لذا ، كيف تجلب الزوار منهم ؟خيار واحد هو أنه يمكنك أن تدفع المال .ولكن أنت تقرأ عن كيفية كسب المال من التدوين لأنك لا تريد أن تدفع مقابل الزوار . تريد ذلك مجانا ، أليس كذلك؟ حسنا .

 تخيل هذا: هناك مجال حيث يتنافس جميع المدونين في هذه المجال على الزوار. يحدد عدد  المدونين الآخرين الذين تهزمهم مقدار الزوار التي تتلقاها.لذلك تحتاج إلى دراسة خصومك هناك بالفعل طريقتين لجلب الزوار ، وأنا أراهن أنك سمعت بكل منهما: تحسين محرك البحث (SEO) والفيسبوك . 


يستغرق كلاهما سنوات (نعم ، قلت سنوات من الدراسة) لإتقانها ، ولكن يمكنك البدء في الحصول على زوار جيدة بعد بضعة أشهر فقط من الدراسة والممارسة.أي واحد يجب عليك التركيز عليه؟ إليك سؤالان لارشادك: هل موضوعك شيء يتحدث عنه أصدقاؤك والناس  على فايسبوك أمثلة: الحيوانات الأليفة ، الأبوة والأمومة ، تحسين الذات ، والصحة. 


إذا كان الأمر كذلك ، ركز على زوار فيسبوك هل موضوعك يبحث الأشخاص عنه على  جوجل أمثلة: المنتجات والأسئلة المحددة ، معلومات إرشادية. إذا كان الأمر كذلك ، ركز على تحسين محركات البحث. بالنسبة لمعظم المواضيع ، يمكنك القيام بالأمرين ، لكن أحدهما أو الآخر سيكون هو المهيمن. في هذه الحالة ، ركز على أيهما مسيطر.

الاسمبريد إلكترونيرسالة